LIKES

اختاري النظارة التي تناسب شكل وجهك

الثلاثاء، 02 ديسمبر 2014

ليس اختيار النظارة الشمسيّة بمسألة سهلة وغالباً ما تحتار الفتيات أمام موديلاتها العديدة، لأنه ليس من الصعب اختيار الأجمل بينها بل الأكثر ملاءمة لشكل الوجه. وليخفف من احتيارك، يقدم لك موقع أنوثة مجموعة من النصائح التي تستند إلى شكل وجهك، والتي تساعدك على القيام بالإختيار الأمثل.

 

الوجه البيضاوي:

يأخذ شكل البيضة وطوله يعادل العرض مرّة ونصف، ويتساوى فيه عرض الجبهة والفكّ ويتسم بضيق الذقن قليلا وبروز عظام الخد. وتناسب هذا الوجه كل الأشكال سواء موديل عيون القطة أو الطيارين أو المربعة. ويفضّل اختيار عدسات بحجم متوسّط أو كبير كي لا يبدو وجهك أطول مما هو عليه.

 

الوجه الدائري:

يتساوى طول الوجه مع عرضه، وتناسبه النظارة المربعة. يفضل أن تكون عدساتها عريضة لتخفف قليلا من استدارة الوجه وتمنحه قدراً من الطول. ويُنصح أصحاب الوجه الدارئي بالإبتعاد تماماً عن العدسة المستديرة لأنها ستزيد من استدارة الوجه والإمتلاء.

 

اكتشفي احدث مجموعة نظارات شمسية من دار دولتشي اند جابانا

 

الوجه المستطيل:

طول الوجه أكبر من عرضه بشكل ملحوظ، وتلائمة النظارة المربعة ذات الإطار غير المدبّب والمستديرة والموديل المصمم بإطار قصير فى العرض وطويل. وتساعد هذه الأشكال في التخفيف من حدّة طول الوجه.

 

الوجه  المربّع:

يتّسم بحواف مدبّبة للفكّ وجبهة عريضة وعظام خدّ واسعة عريضة. تناسبه العدسات المستديرة والبيضاويّة أو موديل عيون القطة، إذ تعطيه هذه الأشكال قدراً من الإستدارة وتخفف من بروز العظام.

 

الوجه القلب:

يأخذ شكل المثلث المقلوب ويتّسم بذقن مدبّبة وجبهة عريضة، يناسبه موديل عيون القطة بحيث تأتي بعدسات عريضة وحواف مسحوبة للأعلى أو مستقيمة.