LIKES

اختاري شنطة اليد الأنسب لك !

الأربعاء، 26 أغسطس 2015

من المراحل الأساسية للوصول إلى ذلك المظهر الأنيق الذي تريدنه هو اختيار شنطة اليد المناسبة من حيث الشكل أولاً ومن حيث انسجامها مع شكل جسمك ثانياً، الأمر الذي يقول عنه الخبراء المهتمون بموضة المرأة وأناقتها أنه يأتي بالدرجة الأولى من الأهمية .

 

نصائح لاختيار شنطة اليد الأجمل

 

للعمل والدراسة: اختاري شنطة يدك على أساس الغرض الذي ستستعملينها فيه. فمثلا الحقائب التوتي Tote أي حقيبة اليد الكبيرة أو متوسطة الحجم ذات الحزام العريض، تكون مناسبة تماماً لأغراض العمل وحمل الأغراض الشخصية.  كما أن شنطة الساتشل Satchel ذات الأحزمة والجيوب الكثيرة تناسب أيضا أغراض العمل والدراسة، وهي تتميز بأشكالها العصرية التي تناسب كل الأذواق.

 

كيف تختارين حقيبة الكلاتش المناسبة؟

 

للسهرات: حقيبة اليد الكلوتش Clutch - وهي شنطة صغيرة أكبر من حجم اليد قليلاً - مناسبة للسهرات والحفلات.

 

للرحلات: الحقيبة الدافل Duffel أو حقيبة السفر هي الخيار الأمثل في الرحلات الطويلة والسفر، فهذه الحقائب تكون مزودة أيضا بعجلات، وأحزمة قوية للحمل، كما أن حجمها الكبير يسمح بوضع العديد من الأغراض.

 

اختاري الألوان المحايدة: بالرغم من أن تناسق لون الشنطة مع لون الملابس يبرز أناقة ملابسك، قد يكون من غير الممكن دائماً أن يكون لديك دولاباً مليئاً بجميع ألوان حقائب اليد التي تتناسب مع ألوان ملابسك. لذا يمكنك دائما اختيار شنط اليد ذات الألوان المحايدة كالأبيض، والأسود، والبني. ويمكنك شراء حقيبة أو اثنتين ذواتا ألوان براقة للحفلات والمناسبات.

 

نصائح لاختيار شنطة اليد المناسبة لجسمك

 

الشنط الصغيرة للمرأة النحيفة والقصيرة: إن حمل الحقائب كبيرة الحجم يعد أمرا غير مناسب لطبيعتك، لذا يفضل أن تبتعدي عن الحقائب ذات الأذرع الطويلة و التي ستجعلك تبدين أقصر.

 

كيف تختارين حقيبة اليد المناسبة مع العباءة؟

 

الشنط العريضة للمرأة النحيفة والطويلة: انتقي دائما الحقائب التي يكون عرضها أكبر من طولها، ولا تختاري أبدا الحقائب ذات الأذرع الطويلة لأنها ستجعلك تبدين بمظهر أطول، كما حاولي أن تبتعدي عن الحقائب ذات الزوايا الحادة.

 

الحقائب الكبيرة للمرأة الممتلئة: اختاري الحقائب الكبيرة والحادة الزوايا، فإنها ستمنح جسمك التوازن إذ أن الزوايا الحادة ستزيد من توازن منحينات الجسم.