LIKES

كيف تختارين لون فستان زفافك؟

الأربعاء، 24 سبتمبر 2014

كانت العروس سابقاً ترتدي فستان الزفاف الأبيض باعتباره يرمز الى الطهارة والنقاء، ولكن في الحقيقة الأزرق هو لون الطهارة، في حين يعتبر الأبيض لوناً خالداً ويرمز الى لون فستان زفاف الأميرة فيكتوريا في العام 1840. ومنذ ذلك الحين أصبح اللون الأبيض هو المعتمد في فساتين الأفراح. ولكن حالياً، بدأت العروس تتخلى عن فساتين الزفاف بالألوان التقليدية وتستبدلها بألوان أخرى عصرية وحيوية تميّزها في يومها الكبير ومنها الزهري والشامبانيا والبيج. ولكن اختيار لون الزفاف المناسب يخضع الى بعض العوامل والشروط، فاليك هذه النصائح المفيدة لاختيار لون فستان الزفاف:

 

1- لون الديكور: على فستان زفافك أن يكون منسجماً بلونه وبقماشه مع ديكور الصالة والورود، فلا يجوز مثلاً إرتداءك لون فرح زهري مع ديكور باللون الاحمر.

 

2- بذلة العريس: عند اختيارك لون فستان زفاف غير الأبيض بتدرجاته ومشتقاته المختلفة، خذي في عين الاعتبار لون ملابس العريس واحرصي على اختيار ألوان منسجمة ومتناسقة.

 

إليك هذه النصائح لاختيار حذاء العرس

 

3- لون بشرتك: إذا أردت الابتعاد عن اللون الأبيض في زفافك وأردت استبداله بلون آخر، خذي بعين الاعتبار لون بشرتك. فالشامبانيا مثلاً لون يناسب كل أنواع البشرة وألوانها، أما الزهري والأصفر فهما لونين مناسبين لفصل الصيف وللبشرة البرونزية، الاحمر يبدو رائعاً على البشرة البيضاء.

 

4-  عامل الطقس: يخضع عامل انتقاء لون فستان الزفاف الى عامل الطقس والفصول، فالالوان الزاهية كالزهري والاخضر والازرق والأصفر والبيج مناسبة لحفلات الزفاف الصيفية، أما الالوان الداكنة كالأسود والاحمر والرمادي فهي مخصصة لحفلات الزفاف الشتوية.