1281 LIKES

إليك أهم الأسرار المخفية عن باريس!

السبت، 20 فبراير 2016

هناك العديد من الأسرار المخفية عن باريس لا يعرفها الزائر الذي يقصدها ولكن نحن اليوم من خلال هذا المقال من أنوثة سنكشف لك أبرزها لتتنبهي لها إن قصدتها يوماً.

- العامود الذي نراه في ساحة الباستيل في باريس لم ينصب هناك إكراماً للثورة الفرنسية عام 1789 عندما اقتحم سجن الباستيل، بل نصب عام 1830 وحفر عليه أسماء الذين ماتوا خلال أيام الإطاحة بالملك شارل العاشر وأسفل التمثال هناك مقبرة تحوي رفات أكثر من 800 ضحية من ثورة 1830 وثورة 1848.

الشانزليزيه... أشهر شارع في باريس

- إن توقعت أن تري سجن الباستيل كاملاً في فرنسا بهذا غير معقول لأن السجن تهدم ولكن إن زرت المكان الذي يعد اليوم اكثر مكاناً يزدحم فيه السير يمكنك ان تري من خلال الحصاة الموجودة في العمار على الأرض سجن الباستيل لأنه استخدم في عملية الترميم والعمار الى جانب أن كتل منه استعملت لبناء جسر بونت دي لا كونكورد.

- هناك نهر سري في باريس، بالطبع لقد سمعت بنهر السين الشهير ولكن هناك نهر آخر سري يدعى نهر لا بيفر، وفي الماضي كان النهر يصب في نهر السين ويمر في باريس ولكن بعد أن أنشأت المصانع على ضفافه بدأت ترمي فيه سمومها فتحول الى مكب نفايات لذلك طمر مسلكه الملوث داخل المدينة عام 1912 ولكنه لا يزال يتدفق الى اليوم من خلال أنفاق موجودة تحت الأرض.

اكتشفي ابرز معالم باريس السياحية معنا!

- تجدين في باريس أكثر من قوس نصر واحد ولكنها هشمت بسبب قوس النصر الضخم. هناك قوس نصر دو كاروسيل في فناء اللوفر وأنجز عام 1808 ولويس الرابع عشر كان قد امر بتشييد قوسين آخرين وهما بورت سان دوني وبورت سانت مارتن. يقع هذا القوسان خارج مترو ستراسبورغ سانت دينيس، وبني عام 1672 و1764 ليحلا مكان بوابتين كانتا تقعان هناك.