LIKES

نصائح مفيدة لاختيار الاضاءة المناسبة لغرفة نومك

السبت، 13 سبتمبر 2014

تتجه ديكورات المنازل حالياً الى الستايل العصري الذي يقوم على قطع الأثاث المصنوعة إجمالاً من المواد الخشبية وتدخلها الاضاءة الخفيفة والمميزة. ولكن إذا أخفقت في اختيار الاضاءة المناسبة لغرفة نومك فإنّ ديكورك لن يكون ناجحاَ كما تطمحين، وقد تؤرقك الاضاءة القوية وغير المتقنة. لذلك نقدم لك هذه النصائح المفيدة في عالم الديكور والتي تساعدك في اختيار الاضاءة المناسبة لغرفة نومك:

 

1-   مساحة الغرفة: قبل اختيارك الاضاءة في غرفة نومك خذي في عين الاعتبار مساحة الغرفة، وعلى اساسها يساعدك مصممو الديكور على اختيار لون الاضاءة وعددها.

 

2-   طول السرير وعلوّه: لاختيار الاضاءة المناسبة لغرفة النوم خذي بعين الاعتبار علو السرير وطوله، لئلا تتدلى الاضاءة من السقف وتلامس حافة السرير مثلاً.

 

3-   وحي الغرفة: على الاضاءة أن تنسجم مع وحي الغرفة العام، فعلى شكل الاضاءة أن تتماشى مع شكل السرير وقطع أثاث الغرفة. قوّي الاضاءة في الاماكن المخصصة للقراءة، واعتمدي على الاضاءة الخفيفة والناعمة على حافة السرير والمنطقة المخصصة للنوم.

 

بعض الصور لغرف نوم عصرية

 

4-   لون الاضاءة المناسب: تفادي ألوان الاضاءة الداكنة في غرفة النوم واستبدليها بتلك الزاهية والفرحة نوعاً ما، لانها تدخل روحاً مميزاً على غرفتك.

 

5-   إليك بعض الأسئلة التي عليك طرحها عند انتقاءك الاضاءة المناسبة لغرفة نومك:

 

-  هل يمكنني أن أرى بما فيه الكفاية خزانة الملابس؟ وهل سيسهل علي ارتداء ملابسي؟

-  هل هناك ما يكفي من الضوء للتمييز بين ألوان الملابس المختلفة؟

-  هل هناك مصبحان منفصلان على زاويتي السرير للقراءة؟

-  هل هناك إضاءة على خلفية السرير؟

-    هل هناك مصدر للإضاءة قرب الباب؟

-   هل من زاوية داكنة في الغرفة يمكن تفاديها من خلال الاضاءة؟

-   هل الاضاءة مناسبة لوضع المكياج؟

وعند الاجابة على هذه الاسئلة يمكن ان تحدّدي العناصر التي ما زلتِ تفتقدين لها وما تحتاجينه لاضاءة افضل.