LIKES

اعرفي شكل جسمك لكي تنتقي ملابسك

الإثنين، 23 يناير 2012

يختلف شكل كل فتاة عن اخرى، ولذلك فمن الممكن ان ترتدي فتاة فستانا يبدوا جميلا عليها، في حين اذا ارتدته صديقة لها يفقد جماله.

لذلك فان من المهم جدا ان تعرفي شكل قوامك، حتى تستطيعي ان تحددي ما يناسبه اكثر، من اجل مظهر اكثر اناقة وجمالا.
اشكال الجسم المختلفة:

1- شكل التفاحة:
يكون النصف الاعلى من الجسم اكثر امتلاء من الجزء السفلي، فصاحبات هذا الجسم عليهن ان يقمن بارتداء ملابس تقلل من حجم المؤخرة، والذراعين والوسط، ويمكنك ذلك بارتداء البلوزات الدرابيه، والأكمام الطويلة، وحتى تداري سمن منطقة الرقبة والصدر، يمكنك ارتداء البلوزات التي تكون فتحتها على شكل سبعة.

2- الشكل الكمثري:
على عكس شكل التفاحة، يكون النصف السفلي اكثر امتلاء من العلوي، اي ان الدهون تكون مركزة في الأرداف، لذا فهذه النوعية عليها ارتداء بلوزات بدون اي فتحات، مع ارتداء مشدات رافعة للصدر(push up) ، فان ذلك من شأنه ان يجعل قوامك اكثر تناسقا.

3- الشكل المستطيلي:
يظهر هذا الشكل لدى السيدات اللواتي لا يتمتعن بأرداف فتجد ان نصفهن العلوي مساوي للجزء السفلي، والحل هنا يكمن في ارتداء حزام حتى تحددي الوسط، واضا ارتدائك للملابس المزخرفة والمكشكشة يبرز الخصر ويعطي خطوط واضحة لقوامك.

4- شكل الساعة الرملية:
يعد هذا الشكل افضل شكل للجسم، وفيه يكون الجزءان العلوي و السفلي متناسقان معا، ويظهر شكل الخصر بوضوح، وهذا الجسم لا يحتاج الى نوع معين من الملابس، لكن عند اختيارك لملابسك احرصي ان تبرزي جمال جسمك.
وفي النهاية يجب ان تتعلمي كيف ترضين بشكلك وتتقبليه، وان لا يؤثر شكل على ثقتك بالنفس.