LIKES

مطاعم اسطنبول... رقي ورفاهية بأجواء سلطانية!

الأربعاء، 01 يوليو 2015

لا يمكنك زيارة المدينة التركية الساحرة اسطنبول من دون التمتع بأشهى الأطباق التركية التقليدية. ولا يحلو تذوق هذه الوجبات إلا في مطاعم تحمل الطابع التركي الفخم، وتعيدك إلى العصر السلطاني الراقي والأنيق. فإن رغبت بعيش هذه التجربة الفريدة، إليك بعض أفضل المطاعم في اسطنبول.

 

مطعم Saray Muhallebicisi

 

مطعم فخم في حي Levent افتتح في العام 1935. يشتهر هذا المطعم بطبقه اسكندر كباب بالإضافة إلى أطباق اللحوم المشوية المختلفة. ولا تخلو لائحة الطعام طبعاً من أشهى أنواع الحلويات التركية اللذيذة.

 

مطعم سارنيك Sarniç

 

مطعم فروسيّ رومانسيّ، ينقلك إلى عالم بيزنطي عريق، يقدم أشهى الأطباق المشبعة. يقع هذا المطعم تحت سطح الأرض داخل مبنى من القرن الحادي عشر، وهو عبارة عن بئر ماء عتيقة بيزنطيّة، تحوي العديد من الرموز والنقوش الفروسية. يستمتع قاصديه بموسيقى البيانو، بالإضافة إلى طبقه الشهير الجمبري البارد مع خرشوف مخبوز، مزين بشرائح الأفوكادو والليمون.

 

 

مطعم كيزكوليسي Kızkulesi

 

يعرف أيضاً باسم مطعم برج الفتاة، وهو يعتبر من المطاعم التركية الراقية في البلاد. من خصائصه المأكولات المحلية التقليدية المختلفة، يقدمها في أطباق شهية من على بحر مرمرة بين أوروبا وآسيا، إذ يتم الوصول إليه عبر القوارب. من أشهر الأطباق في هذا المطعم، نذكر طبق القريدس المقليّ، وطبق كباب الضأن مع صلصة متعددة النكهات.

 

إكتشفي أجمل الأماكن السياحية في فيينا

 

مطعم تغرا Tuğra

 

من على ساحل البحر الأسود، يمكنك الاستمتاع بأجواء رومانسية خلال تناول الطعام، في مطعم تغرا، وهو قصر عثماني تم بناؤه في القرن التاسع عشر. له شرفة ضخمة مزخرفة بمنحوتات الزهور تطل على مضيق البوسفور الجميل، ويقدم العديد من الوجبات العثمانية الراقية فيعيدك إلى العصر السلطاني الرفيع. وهو يختص بتقديم طبق كباب التيستي؛ وهو عبارة عن خليط من اللحوم والخضار المطبوخة في جرة من الفخار يتم كسرها عند تقديم الوجبة، كتقليد يعود إلى الطقوس الملكية.

 

مطعم كوشكيرويلو koskeroglu

 

إن كنت من عشاق الحلوى، إليك المطعم الأوسع شهرة في تقديم الحلوى التركية التقليدية، مطعم كوشيكيرويلو. يقع في حي كاراكوي القريب من مضيق البوسفور، صمم بطريقة جد بسيطة وأنيقة في آنٍ معاً. قائمة الحلوى لديه واسعة ومتنوّعة، ولكنه يشتهر بالأخص ببوظة الدّندورما المحلية، المصنوعة من القشدة وحليب الأغنام الطازج الذي يُعالج بعناية للحصول على بوظة الدّندورما بشكلها النهائي.