LIKES

افكار متنوعة لتصميم غرف الضيوف

الأحد، 05 أبريل 2015

تفكرين دائماً في الطريقة الأمثل لتزيين منزلك وتجهيزه بما يتناسب وذوقك وشخصيتك. ومن أبرز الغرف التي تولينها إهتماماً كبيراً، هناك غرفة الضيوف. فأنت لا تعين ذوق كل الضيوف الذين قد يزورونك ويمضون الليل عندك، لذا عليك اختيار التصميم الأكثر قرباً إلى الأذواق كافة. ولتسهيل هذه العملية، يلفت موقع أنوثة نظرك إلى بعض القواعد الأساسية لديكور غرف الضيوف.

الأثاث

يعتبر الاثاث من أبرز العناصر التي تحدد ذوقك في تصاميم الغرف، والصفة الأساسية التي يجب أن تتوفر بالأثاث، هي الراحة. فالأثاث المريح ضروري لغرف الضيوف، بدءاً من السرير، مروراً بالوسادات، وصولاً إلى الكرسي. وينصح أيضاً باعتماد سريرين في الغرفة لا سريراً واحداً. كما أن الخزائن تلعب دوراً مهماً في الغرفة، فيجب أن تكون مرتبة ومنظمة، وتسهل عملية توضيب الملابس والأغراض الخاصة.

الزينة الطبيعية

يمكنك منح غرفة الضيوف ديكوراً طبيعياً من خلال الاستعانة بالتصاميم المستوحاة من الطبيعة، على غرار النباتات الخضراء الموضوعة على أحد أطراف نوافذ الغرفة. أو يمكنك وضع باقة من الورود الطبيعي أو الإصطناعي لإضفاء أجواء الطبيعة على الغرفة. كما أن اعتماد النوافذ الكبيرة تساعد على تسرب الهواء النقي إلى الغرفة، وتفسح مجالاً أوسع أمام أشعة الشمس للدخول إلى الغرفة.

صور ديكورات رائعة من وحي الزمن الاندلسي

الألوان في الغرفة

هنا نقصد ألوان طلاء الجدران، وننصحك باللجوء إلى الألوان النابضة بالحياة والتي تبعث على الراحة النفسية للأفراد. مثلاً الباستيل يمنح الغرفة نظرة دافئة.  ومن المهم أن تتناسب الألوان مع الأثاث الذي اخترته.

الستائر

لا تخلو أي غرفة من الستائر، فهي تعد من العناصر الأساسية في ديكور الغرف. ويعود إلى شكل الغرفة تحديد أنواع الستائر التي تريدين استخدامها. فإن كانت الغرفة تحتوي على بابٍ كبير لشرفة واسعة، يمكنك استعمال الستائر الرقيقة الناعمة ذات اللون الابيض فهي تمنح الغرفة نوعاً من الإنتعاش. أما إذا كانت الغرفة تحوي نوافذ كبيرة، إستعيني بالستائر الكبيرة لتمنحي الغرفة أناقة أكثر.