LIKES

افكار مميزة لتحضير سناك من الفواكه

الجمعة، 11 سبتمبر 2015

لا شك انك تعلمين باهمية الفواكه لصحّتك، ولا بد ان تواظبي على تناول اقله حصتين منها في اليوم لكي تحافظي على طاقتك وتدخلي الفيتامينات والمعادن الى جسمك. لكن يمكن ان تبدو الفواكه غير جذابة بالنسبة لك في بعض الاحيان، فكيف تجعلي سناك الفواكه شهياً؟ اليكِ بعض الافكار من موقع انوثة.

طريقة سهلة وسريعة لتحضير تورته الفواكه

- قرون الآيس كريم بالفواكه

بدل أن تقطّعي الفواكه وتضعينها في طبق، يمكن أن تستخدمي الملعقة الخاصة بالبوظة لتحضير كريات من الفواكه عبر تمرير الملعقة في البطيخ والمانغا والليمون وأي صنف فواكه آخر تجدينه مناسباً. وبعدها أنقلي كلّ الكريات الى قرون الآيس كريم المصنوعة من البسكويت المقرمش، لكي تقدّميها فيها.

- الفواكه المغمّسة بالتوفي

هل تحتاجين الى تناول التفّاح أو الدرّاق والمشمش لكن لا تجدين لذّة في ذلك؟ إذاً غمّسي الفواكه بالتوفي، وهي خليط سكاكري لذيذ مصنوع من إذابة دبس السكر مع الزبدة والدقيق. ولا داعي لأن تغلّفي كلّ الفاكهة بالتوفي، إنما يمكن أن تجعلي الطعم أفضل عبر التغميس قليلاً بهذا الخليط.

- التغميس بالشوكولا

حين تجتمع الفواكه مع الشوكولا ذات الجودة العالية ونسبة الكاكاو المرتفعة، سيكون الطعم لذيذاً جداً بالطبع. والحقيقة أنّ كلّ الفواكه يمكن تناولها مع الشوكولا، كالفراولة والليمون والمانغا والكيوي والأناناس. لكن من المفضّل دائماً أن تختاري قطعة من الشوكولا الداكنة وتذوّبينها ثم تغمّسين الفواكه بها وتنقليها الى الثلّاجة لتبرد ثم تتناوليها.

هل تتناولون الفواكه بالوقت الصحيح؟

- أشياش الفواكه

ربما يكون تناول قطعة كاملة من نوع واحد من الفواكه مزعجاً لكِ، لأنّكِ تحبّين التنوّع وتذوّق أكثر من نوع. والحلّ المثالي لذلك هو تحضير أشياش الفواكه من خلال تقطيع أنواع عدّة كالموز والفراولة والدرّاق والكيوي والعنب ونقلها الى الأشياش مع الحرص على التنوّع.