LIKES

أفكار وهدايا مميّزة ليوم الحنّة

الأربعاء، 18 مارس 2015

لا بدّ لليوم الأخير في منزل الوالدين أن يكون مميّزاً، إنه يوم الحنة الذي تنتظره كل الفتيات بلهفة. لا تقلقي بشأن التنظيم والأفكار فها موقع أنوثة جاهز دائماً لحمل هذا الهمّ عنك، وإليك في المقال التالي كل ما يمكنه أنه يساعدك في تحقيق هذه الليلة المميّزة.

- ننصحك بتحديد فكرة عامة لليلتك فمن الرائع أن يكون لها جوّ عام تتمحور حوله كلّ الزينة والملابس والأكسسوارات.

- يمكنك مثلا اختيار الطابع الهندي أو البدوي أو حتى الشعبي وتختارين وفق الطابع المحدد زينة المكان، والملابس ونوع الأغاني والموسيقى والطعام. فإذا إخترت الطابع الهندي مثلًا يمكنك تزيين المكان بأكاليل الورود والألوان الصارخة والنارية، وسيكون لديك قائمة طويلة من الأغاني يمكنك تحميلها من على الإنترنت، وبالنسبة للملابس سوف تعتمدين دون شك الساري الهندي، أما أصناف الطعام فتكون غنية بالبهارات والحرّ.

- يعتبر قماش التول مناسب للزينة لأنه من أحلى وأرقى أنواع القماش في التزيين، يمكنك شراء لون أو لونين أو ثلاثة منه تكون مناسبة لملابسك.

- يزيد الورد من جمال الزينة ويضفي إلى جانب الإضاءة طابعا جميلا على المكان.

- يمكنك تزيين صحون صغيرة بالطلاء أو السيراميك لتضعي الحنة فيها والشموع وتقومي بتوزيعها في أماكن مختلفة.

- حدّدي المكان الذي ستجلسين فيه وزينيه بطريقة مميّزة بالورد والتول والشموع.

- لأنها ليلة خاصة بالفتيات بإمكانك ان تلبسي فستانا قصيرا ومكشوفا، كما ننصحك بالتبديل بين الفترة والأخرى.

- لا تلبسي الكعب العالي لأنه قد يجهد قدميك منذ بداية الليل، أتركي نفسك على راحتك لتمرحي أكثر في ليلتك المميزة.

اكتشفي عادات وتقاليد الزفاف في البحرين

- ننصحك بمكياج خفيف يجعل بشرتك تبدو مشرقة وغير مجهدة يوم زفافك.

- يقوم البعض بتحضير مائدة عشاء كبيرة، لكن يوم الحنة يعتبر يوم مرح ورقص لذلك إن اختيار الأطعمة السهلة والخفيفة سيكون مناسبًا. يمكنك عمل البيتزات الصغيرة أو سندوتشات مميزة، بالإضافة الى البانيه والسمبوسك وبعض السلطات الخفيفة، أو يمكنك شراء الحلويات فقط لكن لا تنسي العصائر.

- بالنسبة للحنة إسألي خطيبك إذا كان له رأي في نقش الحنة، فبعض الرجال لا يحب شكلها أو ينفر من رائحتها.

- ترغب بعض العرائس بتوزيع هدايا مختلفة ليلة الحنة مثل الشوكولا أو علب الحلوى. لكننا ننصحك بتوزيع هدايا تعكس شخصيّتك، إذ يمكنك تقديم مجموعة من الورد المجفف ومعها شمعة ذات رائحة مميزة، أو أعوادًا من البخور ملفوفة مع قطعة شوكولا، أو قدمي وردات بلون موحد لترتديها صديقاتك يوم الزفاف.

- للحصول على ليلة مميزة ومختلفة عن باقي الفتيات يمكنك الإستعانة بالحنانة والفرقة الخاصة بها، فهي تأتي بأزياء وأغان مميزة معها، فاحرصي على اختيار الأحمل من بين ما تقدمه، كالزي الأسباني أو زي هاواي مثلا، ولا تنسي الإستماع إلى الأغاني التي ستحضرها كي لا تفاجأي بنوع الموسيقى في السهرة فقد لا تعجبك.

للمزيد من النصائح حول تنظيم ليلة حنة مميزة