1622 LIKES

اكتشافات سياحية رائعة في المدينة الذهبية براغ

الجمعة، 22 مايو 2015

براغ، عاصمة الجمهورية التشيكية، تلقب بالمدينة الذهبية، أو المدينة ذات المئة برج، نظراً لاحتوائها على العديد من الأبراج التي تعلو كنائسها وقصورها. والجدير بالذكر أن براغ وهي المدينة الوحيدة التي لم تدمر معالمها أثناء الحرب العالمية. فاكتشفي في مقالنا اليوم أبرز الامور التي يجب ان تستكشفيها في هذه المدينة المدهشة.

قلعة براغ Prazsky Hrad

هي واحدة من أكبر القلاع القديمة في العالم، تمتد على مساحة حوالى 4300 متر مربع، وتشمل مبانٍ جميلة كالكاتدرائية والقصر والدير. شيدت هذه القلعة وفقاً لفنون المعمارية متنوعة، بدءاً من الرومانسيكي مروراً بالبوهيمي وصولاً إلى الفن الحديث. شكلت القلعة على مر العصور مقراً لحكام المنطقة الرومان، ثم ملوك بوهيميا، وبعدهم حكام العهد الشيوعي وصولاً إلى حكام فترة ما بعد الشيوعية.

المطبخ التشيكي

 

يشتهر مطبخ براغ بتذوق الشوربات الدافئة والمحشوات بداية، ومن ثم الطبق الرئيسي الذي يكون غالباً وجبة دسمة كيخنة لحوم البقر أو طبق من اللحم. كما يتيح لك تذوق الكريات المختلفة الأذواق، وإنهاء وجبتك ببعض المحليات، مثل كعكة العسل أو الكريب. وهناك العديد من الكافيهات التي تنتشر في شوارع براغ لتذوق مختلف هذه الاطعمة.

أفضل الأماكن السياحية المناسبة للعائلات في دبي

جسر تشارلز Karluv Most

جسر تشارلز، النقطة السياحية الأكثر شعبية في براغ، هو جسر للمشاة فوق نهر فلتافا، النهر الأطول في الجمهورية التشيكية. بني في القرن الثاني عشر، ويبلغ طوله 516 متراً وعرضه 10 أمتار، وهو يربط البلدة القديمة مع المربع الصغير موقع قلعة براغ. ويمكن للسياح خلال اجتيازه التمتع بالمناظر الخلابة للنهر والمباني القديمة المحيطة به.

بترين هيل Petrin Hill

بترين هو تل يقع وسط براغ على يسار نهر فلتافا، يبلغ ارتفاعه 327 متراً. يضم برج مراقبة يشبه إلى حد كبير برج إيفل الفرنسي، ويوفر لقاصديه فرصة التمتع برؤية براغ عن إرتفاع يصل إلى 63.5 متراً. بني هذا البرج سنة 1891، على من يرغب في زيارته أن يصعد 299 درجة، فهو يعد أعلى الأبراج في المدينة.

الساعة الفلكية

صنعت الساعة الفلكية لمدينة براغ عام 1410، وهي بالتالي تحتل المرتبة الثالثة من حيث قدم الساعات عالمياً. تتميز هذه الساعة بالعرض الذي توفره في كل مرة تدق فيها تمام الساعة، ما جعلها محط أنظار السياح جميعاً.