LIKES

اكتشفي أبو ظبي في يومين فقط!

الأربعاء، 16 سبتمبر 2015

لا يوجد لديك سوى 48 ساعة فقط وانتِ في أبوظبي عاصمة الامارات؟ اليك من موقع أنوثة برنامج سياحي لتكتشفي جمال أبو ظبي في يومين فقط.

 

اليوم الأول

 

 

- قومي بجولة على طريق الكورنيش

انطلقي بجولة بالسيارة على طريق الكورنيش وتمتعي بالمناظر الخلابة حتى تصلي جزيرة السعديات، حيث تقع منطقة السعديات الثقافية والتي بُنيت خصيصاً لتضم الأنشطة الفنية والثقافية. يمكنك زيارة منارة السعديات، وهي مركز للفن والثقافة يحتوي على مجموعات ومعارض عالمية وبرامج تثقيفية تتنوع مع اختلاف المواسم.

 

- تعرفي على مسجد الشيخ زايد الكبير

يعتبر مسجد الشيخ زايد الكبير من أجمل المباني المعمارية في العالم، خاصة مع التفاعل الساحر بين درجات اللون الأبيض في بنائه، والخلفية الزرقاء الصافية لسماء أبوظبي. أما من الداخل، ستندهشين بالتفاصيل والزخارف والنقوش والثريات العملاقة المتدلية، والسجاد اليدوي الذي يحمل مزايا تجعله يقف متفردا عن غيره.

 

5 فنادق يمكن ان تقيمي بها خلال سفرتك الى ابو ظبي

 

- زيارة قصر الامارات

عليك بالتجول في طرقات حدائق القصر، واستكشاف الزخرفات والنقوش والديكور الداخلي وتوزيع الأشجار والكساء الأخضر. تذكري أن القصر لا يسمح لأي مار بدخوله، إذ عليك قبلها أن تحجزي في إحدى مطاعم القصر أو المقاهي، وننصح بتناول كوب قهوة أو تجربة مختلف أنواع الشاي المقدم هناك.

 

- سوق الذهب

عليك زيارة الأسواق والمولات الكثيرة في أبوظبي. سيجد المتسوقون حتما شيئا يروقهم فيشتروه، سواء كانت هدايا تذكارية من السوق المركزي أو أحدث خطوط الموضة في مارينا مول.

 

اليوم الثاني

 

 

- لا تفوتي عالم فيراري

هو مخصص بالأكثر لمحبي المغامرة منكم، فلا بد أن تختبري عالم فيراري السريع والخاطف، ولا يمكنك تفويت تجربة ركوب فورمولا روسا، أسرع عربة قطار أفعواني في العالم (تجدها في فيراري وورلد) وأما الدوامة، فرصة ركوب إعصار لستة أشخاص، فستجعلكم تدورون في أماكنكم حين تهبط بكم فجأة من ارتفاع 20 متر.

 

أجمل شواطئ الإمارات

 

- فندق ياس فيسروي

تأكدي بعد فيراري وورلد من البقاء على جزيرة ياس وزيارة ياس مارينا، حيث ستجدين فندق ياس فيسروي والذي يعمل بمثابة الفرصة المثلى لتذوق بعض الطعام الشهي، بينما تمر السيارات المسرعة على حلبة سباقات الفورميلا 1 من أسفل الفندق مباشرة.

 

- جزيرة السعديات

أفضل نهاية ليومك الثاني ستكون بالقيادة على طريق السعديات، لزيارة جزيرة السعديات الحديثة. هذه الجزيرة الطبيعية الجميلة مؤهلة بقوة لتصبح موطنا لمتاحف اللوفر وغوغنهايم في السنوات المقبلة. لكن حاليا هي توفر فرصة التمتع بمناظر غروب الشمس على واحد من أفضل الشواطئ في دولة الإمارات العربية المتحدة.