LIKES

اكتشفي ابرز معالم باريس السياحية معنا!

الإثنين، 13 أبريل 2015

باريس، عاصمة فرنسا وأكبر مدنها، تمتعت بأهمية فائقة لما يزيد عن ألفي سنة، حتى شكلت مركزاً أوروبياً للعلم والفنون، وهي تعتبر اليوم واحدة من أكبر المراكز الاقتصادية والثقافية في العالم. في ظل ما تملكه من مجموعة متنوعة من المتاحف والمسارح والمعالم الأثرية التي بنيت على مر القرون، تعد باريس أحدى أكبر مراكز الفن في العالم. فتعرفي معنا إلى أبرز معالم هذه العاصمة الغنية ثقافياً وفنياً وأثرياً.

متحف اللوفر

يضم هذا المتحف أثمن التحف والقطع الأثرية في العالم، كالمنحوتات والتماثيل التي تعود غالبيتها إلى الحضارة المصرية الفرعونية. كما يحتوي على عدد كبير من اللوحات والرسومات لكبار الفنانين، على غرار لوحة الموناليزا لليوناردو دا فينشي.

متحف أورسيه

من على ضفة نهر السّين، يروي متحف أورسيه تاريخ فرنسا الفني من خلال ما يحويه من معروضات فنية للعديد من الفنانين الفرنسيين المعروفين عالمياً، فيشكل ذاكرة تاريخية مهمة للعاصمة.

دار فيكتور هيغو

من منا لم يسمع بالكاتب الفرنسي فيكتور هيغو؟ وبما أنه قدم الكثير من الأعمال الفنية لبلاده، فكرمته باريس بدار خاص به في المنطقة الرابعة في ساحة فوغ. وهي المنطقة نفسها حيث عاش هيغو 16 سنة من حياته بين عامي 1832 و1848.

متحف بيكاسو

خصت العاصمة الفرنسية الرسام الشهير بابلو بيكاسو بمتحف وطني يحمل اسمه. كما يحوي هذا المتحف، بالإضافة إلى أعمال بيكاسو، أعمال العديد من الفنانين الذين ارتبطوا به.

سافري معنا الى ماليزيا... جنة السواح النابضة بالحياة

متحف غريفن

يعتبر متحف غريفن للشمع مكاناً مناسباً للترفيه واللقاءات غير المتوقعة، فمن خلال ما يعرضه من تماثيل للشخصيات العالمية المشهورة، كألبرت أينشتاين، والمهاتما غاندي، وغيرهم من المشاهير على مختلف الأصعدة، يشكل ثروة تاريخية ثمينة للعاصمة باريس.

قوس النصر

يعود تاريخ بناء قوس النصر إلى عهد نابليون بونابرت، والذي شيّد لتخليد انتصارات الجيوش الفرنسيّة، واليوم بات يشكل قوس النصر هذا أحد أهم الأماكن جذبًا للسياح. وتمتاز هندسته المعماريّة بالدّقة، وبروعة النّقوش على جدرانه الصّلبة.

برج إيفل

لا يمكنك زيارة باريس من دون رؤية برج إيفل، أكثر رمز العاصمة الفرنسية باريس، وأكثر المعالم استقطاباً للسياح. يمتاز البرج بتصميمه الهندسيّ المُعقّد، ويفوق ارتفاعه ٣٠٠ متر، ما يجعله أطول مباني باريس وأعلاها.

مقبرة العظماء

بنيت هذه المقبرة عام 1790 بهندسة رائعة، لتحوي رفات العديد من المشاهير الكبار وعظماء فرنسا عبر العصور، وهي تعتبر إحدى التحف المعمارية الرائعة في يومنا هذا.

حدائق متحف قصر لوكسمبورغ

يعرف متحف لوكسمبورغ كأحد أقدم المتاحف في أوروبا، ويقع في أراضي حدائق لوكسمبورغ. والجدير ذكره انه المتحف الأول الذي فتح أمام الزوار في فرنسا منذ سنة 1750.

قصر غارنييه

هو عبارة عن بيت الأوبرا في باريس، ويعتبر أحد أكبر هذه البيوت. يمتاز قصر غارنييه بكونه أحد التّحف المعماريّة في المدينة نظرا لجمال بنيانه ودقة هندسته، فشكل واجهة سياحية مهمة لعدد كبير من السياح.