LIKES

اكتشفي معنا أجمل الأماكن السياحية في الخبر

الأربعاء، 20 مايو 2015

تعد مدينة الخبر إحدى أجمل المناطق السياحية وذلك يعود لاعتدال مناخها في أغلب أوقات السنة إلا أنه حار قليلًا في فصل الصيف فقد تصل الحرارة الى 35 درجة مئوية إلا أن الحرارة في الشتاء تبلغ 15 درجة مئوية، الى جانب ضمها لشواطئ ساحلية على الخليج إضافة الى المناظر الطبيعية الخلابة التي نجدها بها. والخبر هي إحدى أكبر المدن في المنطقة الشرقية في السعودية وهي تقع جنوب الدمام وتلقّب بلؤلؤة الخليج وعروس الشرقية. هذا وحازت المدينة على لقب ثاني أجمل مدينة عربية عام 2008 ولذلك ننصحك بزيارتها وقضاء عطلة فيها وسنقدم لك من خلال هذا المقال من أنوثة أجمل الأماكن السياحية في الخبر.

- كورنيش الخبر Corniche Al Khobar

يعد الكورنيش من أكثر الأماكن التي يقصدها السياح في الخبر وتمتد على جانبيه المطاعم والمقاهي مع إطلالة رائعة على البحر وهو يضم عدة أماكن سيحية مع إمكانية التنقل بقارب كبير لاستكشاف المعام من البحر. تم تحديث الواجهة البحرية لكورنيش الخبر وفنشرت فيها مساحات خضراء مسطحة معدة للجلوس ولممارسة الرياضة.

- تصاميم الصحراء Desert Designs

إن كنت من اللواتي يعشقن الأثاث التقليدي والحلي اليدوية، والأدوات المنزلية القديمة وأنواع السجاد الفريدة فما عليك إلا زيارة تصاميم الصحراء وهو مكان يعرض هذه الصناعات الفريدة من التراث الشرقي والسعودي.

فندق جميرا بودروم بالاس في تركيا... الاقامة الفاخرة مع الاطلالات البانورامية

- منتجع غولدن توليب Golden Tulip Resort

عرف هذا المنتجع سابقاً باسم قرية الخليج وهو يضم خدمات ترفيهية كالنادي الصحي والمسبح الخاص للرجال والمسبح الخاص للنساء الى جانب مسرح مسابقات الاطفال ومقهى وألعاب مائية وأسعاره تناسب الجميع.

- مدينة الملك فهد الساحلية King Fahed City

تقع المدينة على شاطئ نصف القمر وتضم صالة رياضة لمختلف الألعاب الرياضية ومسرحاً يضم عدداً كبيراً من المتفرجين الى جانب شاطئ عائلي وجهزت المدينة بمسجد يتسع لـ400 مصلٍّ.