LIKES

اكتشفي معنا الأقمشة المناسبة لفساتين السهرة

السبت، 02 مايو 2015

يشكّل الفستان الجميل شرطاً أساسياً من شروط ظهورك بأفضل إطلالة يلتفت إليها الجميع، أما شروط اختيار فستان سهرة جميل يتوقّف على القصّة ولون والقماش. وكي تتمكني من اختيار فستان تتوافر فيه هذه العناصر الثلاث، يعرّفك موقع أنوثة في مقال اليوم إلى أنواع الأقمشة فتحسني اختيار ما يناسبك.

الدانتيل

هو القماش الأبرز على ساحة الموضة اليوم ويضفي أنوثة بالغة على إطلالتك. ويستخدم الدانتيل عادة في أزياء الهوت كوتور الراقية وفساتين الزفاف، إلا أنّه دخل عالم الأزياء الجاهزة هذا الموسم. أمّا بالنسبة لألوانه، فبعدما اقتصر على الأبيض والأسود في المواسم السابقة،  يبرز هذا الموسم اللون الأحمر والأصفر والبنفسجي وغيرها من الألوان القويّة.

الكشمير

إنّه قماش شتويّ ولكن يمكن ارتداءه خلال موسم الصّيف وهو قماش حيويّ يليق بالملابس الجاهزة.

موديلات اشيك فساتين سهره للصبايا

الكروشيه

ينافس الكروشيه الدانتيل فهو يضفي أيضاً الأنوثة على إطلالتك. وغالباً ما يستخدم الكروشيه في حياكة السراويل القصيرة والفساتين.

التول

يستخدم التول عادة في الأزياء الراقية أي فساتين الهوت كوتور والزفاف. ويعتبر التول من الأقمشة الفخمة والراقية ويستخدم عادة في الفسانين فقط.

الحرير

لطالما عرف الحرير بأنه قماش فاخر، ويستخدم الحرير في أزياء الهوت كوتور إذ يناسب الفساتين الراقية والقمصان الأنيقة.

الترتر

الترتر هو قماش الباييت الذي يعدّ من أكثر الأقمشة رواجاً فموضة الـ Sequin انطلقت منذ فترة وما زالت متربعة على عرش الصيحات حتّى الان، وتخطى اعتماد هذا النوع من القماش في الملابس الراقية ليظهر في تصاميم الملابس اليوميّة.

التويد

اشتهر دار شانيل بقماش التويد وهو من الأقمشة الشتويّة ويستخدم بكثرة في البليز التي يمكن أن تلبسيها خلال موسم الصيف.

الليكرا

إذا كنتِ تبحثين عن قماش يظهر تضاريسك ويفصّل جسمك، اختاري الليكرا.