LIKES

البوفيه أو العشاء في حفل زفافك؟

الجمعة، 15 أغسطس 2014

البوفيه المفتوح والعشاء الذي يقدّم على الطاولات هما طريقتان مختلفان قد يشعر حيالهما العروسين بالحيرة، فيمكن ان تعتقد العروس أنّ البوفيه مناسب أكثر لحفل زفافها، فيما يفضّل العريس العشاء. لتتمكني من إختيار نوع الطعام الأنسب في زفافك، نقدّم لك تعريف عن كلّ نوع وخصوصياته وميزاته وحتّى سلبياته:

 

أوّلاً: البوفيه المفتوح

 

يقضي البوفيه المفتوح بمدّ طاولات كبيرة ومستطيلة على طول الممر، ويكون على الضيوف إختيار نوع الطعام الذي يفضّلونه. وفي البوفيه يمكن إختيار أكثر من قائمة طعام وأكثر من مطبخ والمزج مثلاً بين المأكولات اللبنانية والسعودية والصينية واليابانية.

من إيجابيات البوفيه المفتوح، أنه عصريّ بإمتياز ويتيح للضيوف إختيار ما يعجبهم من المأكولات الغربية أو الشرقية وما يتناسب مع أذواقهم المختلفة، وكله بكلفة أقل من العشاء الذي يقدّم على الطاولات فتوفّرين المال.

أما سلبيات البوفيه فتكمن في أنّ فريق العمل وفي حال لم يكن كفوءاً قد يقدّم بعض المأكولات باردة، وبأن بعض الأطباق قد تفرغ بسرعة. ومن الضيوف من يأخذ وقته في إنتقاء المأكولات، فهذا ما يؤخر الآخرين ويخلق نوعاً من البلبلة.

 

ثانياً: العشاء

 

يقضي العشاء الكلاسيكي بأن يجلس الضيوف الى الطاولة ويتمّ خدمتهم وتقديم المأكولات والأطباق لهم من دون تكبد عناء الذهاب لإختيار أطباقهم. وقد يختار العروسان إما قائمة واحدة محددة، أو يمزجان بين نوعين من المطابخ. وإجمالاً يحتوي العشاء على المقبلات والسلطة و طبق واحد أو طبقين رئيسيين.

من إيجابيات العشاء المقدّم الى الضيوف أنه يضفي على الزفاف الاناقة والشياكة، ويساهم في تعارف الضيوف والاستمتاع بوقتهم إذ يقدم لهم الطعام في الوقت ذاته وهذا ما يتيح لهم فرصة الاستمتاع بوقتهم.

أما من سلبيات العشاء، فهو أنّ الضيوف يكونون ملزمين بقائمة الطعام التي إخترتها وقد لا تعجبهم، كما أنك ستحتاجين الى الكثير من الأشخاص العاملين في تقديم الطعام وهذا ما قد يكون مكلفاً.