LIKES

الحقائب والمجوهرات المستعملة... كيف تختارين المناسب منها؟

الجمعة، 29 أغسطس 2014

هناك صيحة رائجة جداً حالياً تتمثّل بشراء الحقائب والمجوهرات الخاصة بالدور العالمية ولو كانت مستعملة، وذلك لأنّ سعرها يكون منخفض نسبياً مقارنة بشراء القطعة نفسها من الدار المصنّعة بمبلغ عالٍ جداً. وهكذا بات هناك مواقع الكترونية عديدة متخصّصة ببيع الحقائب والمجوهرات المملوكة سابقاً، وهناك مزادات تنظّم لبيعها حيث تتهافت النساء لشرائها. فكيف يمكن ان تحصلي على صفقة جيّدة في هذا المجال ولا يكون هناك اي خدعة تؤذيك وتضرّ بخيارك.

 

1- تأكدي من أنّ الحقائب والمجوهرات أصلية: لا يجب أن تشتري أبداً من أي موقع الكتروني دون ان تكوني متأكدة انّه يبيع بضاعة اصلية، والحقائب والمجوهرات هي فعلاً من ماركات عالمية مثل شانيل، برادا، فيرساتشي، كارتييه وغيرها. وإذا كنتِ تشترين الحقيبة المستعملة من متجر يكون التأكد اسهل لأنّ هناك فروقات واضحة بين شنطة اصلية واخرى مقلّدة.

 

2- تأكدي من عدم وجود اي شوائب: المواقع الالكترونية المحترمة والتي تبيع الشنط والمجوهرات المستعملة تشير الى أنّ الحقيبة مثلاً فيها مشكلة في السحّابة او انّ الساعة الفاخرة التي تبيعها فيها خدش صغير او كبير. عندها تكونين قادرة على تقييم اذا كانت القطعة تستحق المبلغ المطلوب دفعه لها او تفضّلين شراء القطعة الاصلية الخالية من الشوائب.

 

3- لا تنبهري بالاسعار المخفّضة: إذا كانت الاسعار المعروضة للحقائب والمجوهرات المستعملة منخفضة جداً يجب أن تقلقي من الموضوع ولا تسلّمي ثقتك للموقع الالكتروني. وسنعطيك مثالاً على ذلك، فإذا كان  سوار من دار شانيل يساوي اصلاً 1880 دولار اميركي، لا يمكن ان يُباع بأقلّ من 600 دولار اميركي ولو كان مستعملاً وفينتاج. وهذه قاعدة مهمّة يجب ان تتنبهي اليها.