2343 LIKES

إجازة في اندونيسيا... للرومنسية والمغامرة ايضاً!

الأحد، 19 أبريل 2015

إندونيسيا، هذا البلد المؤلف من 17000 جزيرة، يعتبر إحدى أفضل وجهات السفر في آسيا. أما الشعب الإندونيسي فعرف عنهم انهم دائمي الإبتسام ومضيافون، يستقبلون السياح بالأحضان ويعتبرونهم أفراداً من العائلة. وتجدر الإشارة إلى أن الإندونيسيين يتقنون العديد من اللغات قد يصل عددها إلى 100 لغة، بما فيها اللغة العربية. وتعتبر الفترة الأنسب لزيارة إندونيسيا من نيسان إلى تشرين الأول، وهي الفترة الخالية من تساقط الأمطار. واليكِ ابرز المعالم التي يجب زيارتها عند السفر الى اندونيسيا.

لؤلؤة جافا: مدينة في وسط جاوا في إندونيسيا، اعتبرت عاصمتها الثقافية لقرون عدة، نظراً لغناها بالقصور والمتاحف والمعارض الفنية. وتضم في مركز المدينة مبنى هو كراتون الجميلة، أو قصر السلطان، وهو نموذج رائع للحرفية في هذا البلد، خصوصاً لجهة المنحوتات الخشبية الغنية بالنقوش. كما أن لؤلؤة جافا تمنح السائح فرصة تجربة إحدى البكاكس، وهي وسيلة نقل مشهورة في إندونيسيا وهي عبارة عن دراجة ذات ثلاث عجلات.

جزيرة بالي: من أبرز المعالم التي تستقطب السياح في جزيرة بالي، معبد الأرض، نظراً لتواجده على الجرف الشاهقة وأسفلها البحر، ما يمنح السائح فرصة الإستمتاع بالمنظر الطبيعي الرائع. كما يقصد السياح جبل باتور في جزيرة بالي، خصوصاً من يهوون ممارسة رياضة تسلق الجبال، فهو على الرغم من سواد رماله والحمم البركانية الناتجة منه، إلا أنه جدير بالمشاهدة والزيارة.

7 معالم سياحية لا يجب ان تفوتوا زيارتها في تركيا

جبل كليمب: يقع جبل كليمب أيضاً في جزيرة بالي، ولكنه يتميز عن غيره من الجبال بأجوائه الرومانسية والهادئة، فمن يحب مشاهدة شروق الشمس في الصباح، من المستحسن ألا يفوت فرصة زيارة هذا الجبل.

جزيرة بانياك: هي إحدى الجزر الصغيرة في إندونيسيا، تطل على المحيط الهندي، وتعتبر ملاذاً مناسباً لقضاء شهر العسل فيها. فشواطئها ذات الرمال البيضاء، حيث سعف النخيل الموروقة تسمح للأزواج بالإستمتاع بالمناظر الطبيعية الإستوائية وسط أجواء رومانسية.

منتزه بوناكين البحري: تقع هذه البحيرة في الطرف الشمالي من جزيرة سولاويزي، وتعد أحد أشهر الأماكن للغوص في إندونيسيا. تحوي في أعماقها أنواعاً من المرجان تفوق كمية المرجان في جزيرة هاواي بسبع مرات. كذلك تضم أكثر من 70% من جميع أنواع الأسماك المعروفة في الهند وغرب المحيط الهادئ. فإن كنت من هواة الغطس، ما عليك سوى زيارة بوناكين بارك البحرية!.