1819 LIKES

السفر إلى بولندا... رحلة نحو التاريخ

الإثنين، 28 سبتمبر 2015

حوّلي اتجاه بوصلتك إلى بولندا، ففي تلك الجمهورية التي تقع في أوروبا الوسطى الكثير من المعالم الرائعة التي يمكنك أن تتشاركيها مع الرفاق أو الشريك. إذا كنت ترغبين في السفر إلى بولندا تابعينا في مقال اليوم من أنوثة للتعرف إلى أبرز 5 معالم من معالمها الجاذبة للسياح.

 

- وارسو Warsaw

 

وارسو هي عاصمة بولندا، وقد تم إعادة تشييدها بعد الحرب العالمية الثانية من الصفر بعد أن دمرتها الحرب كلياً. ينبض قلب العاصمة وارسو بالأعمال وتفتخر بناطحات السحاب التي تضع مكاتبها الكثير من الخطط الطموحة. لا يزاال قصر الثقافة والعلوم الذي قدمه ستالين كهبة يسيطر على الأفق الجذاب للمدينة. وارسو باختصار هي عالم خاص بحد ذاته بنكهة شرق أوروبية، لا تفوتوا زيارة تلك المدينة القديمة، والطريق الملكية Royal Route ومتحف شوبان، وغيرها من المعالم والقصور الرائعة وحي اليهود السابق.

 

- جبال Bieszczady

 

هي جبال خلقت للرومنسيين ولمحبي الطبيعة والمغامرين المولعين بحب الإستكشاف. وتضم الجبال الخضراء كنائس قدمية مبنية من الخشب وهي تشكل أكثر الكنائس المعزولة في أوروبا. المناظر الخلابة تدعو كل محبي المشي في الطبيعة إلى الإسترخاء في ربوع هذه الجبال، هي رائعة في الصيف والخريف وتعتبر مقصداُ مهماً لمحبي التزلج خلال فصل الشتاء.

 

زوري هذه المعالم الخمسة لدى السفر الى رومانيا

 

- كراكو Krakow

 

تعتبر كراكو العاصمة السابقة لبولاندا من أبرز مصادر الجذب السياحي في أوروبا، فمناخها ساحر وتزيده هندستها المميزة روعة تدهش كل من تأمل معالمها. في كراكو يمكنكم مشاهدة كنائس تعود إلى القرون الوسطى، وقصر عصر النهضة، ومسرح Art Nouveau وغيرها من الآثار. رغم انها من المدن القديمة في العالم، إلا أن كراكو لا تقتصر على المتاحف والآثار، فحياة السهر فيها تعتبر من الأجمل في العالم خصوصاً خلال المواسم الدافئة".

 

- غدانسك Gdansk

 

تشكل هذه المدينة البحرية المبهجة مقصداً للسياح ولقضاء العطل الرومنسية الجميلة. هي مدينة قائمة على الشاطئ مناخها رائع وشواطئها جميلة جداً. وما يزيدها جمالاً هو هندستها الإستثنائية التي تميّز الجزء القديم منها الذي يضمّ الكنيسة القوطية القرميدية الأكبر في العالم وهي حتماً تشكل معلماً يستحق الإستكشاف. شهدت هذه المدينة في العام 1980 ولادة حركة التضامن التي أنهت الإشتراكية.

 

اكتشفي معنا اجمل الاماكن السياحية في روسيا

 

- وروكلو Wroclaw

 

لمدينة وروكلو بلدة قدمية مميزة مبنية على سلسلة من الجزر الموصولة ببعضها بأكثر من 100 جسر. بعيداً عن موقعها الرائع والمميز، تدهش مدينة وروكلو زائريها بهندستها القوطية والحديثة وتاريخها المعقد الذي يمزج بين ثقافات متنوعة تجمع تأثيراتها من كل من ألمانيا  والنمسا وبولندا بالإضافة إلى النمط البوهيمي.