LIKES

جولة لموقع انوثة في مدينة تورينو الايطالية

الجمعة، 25 سبتمبر 2015

تورينو هي مدينة تقع في شمال غرب إيطاليا، تحديداً على الضفة الغربية لنهر بو، وتُعد مدينة تجارية وثقافية مهمة. هي عاصمة إقليم بييمونتي وأكبر مدنها، وهي أيضا عاصمة مقاطعة تورينو. تبعد عن الحدود الفرنسية والسويسرية حوالي 100 كم، من الغرب والشمال على التوالي. فلنكتشف معاً اهم المعالم السياحية في هذه المدينة.

تاريخ ايطاليا في اعماق جزرها

- موله أنتونيليانا - Mole Antonelliana

هذا المبنى الذي انشأ بين 1863 و 1880 طبقا لمخططات المهندس أليساندرو أنتونيلي، هو من اهم معالم المدينة. يوجد بداخه اليوم متحف وطني ومن خلال برجه البالغ طوله 167,5 متر، يمكن لك الحصول على منظر جميل للمدينة عند الصعود اليه.

- كاتدرائية سان جوفاني  - San Giovanni Cathedral

بنيت هذه الكاتدرائية بين 1491 و 1498، وهي أشهر كنيسة لكونها تحتوي الغطاء التوريني، الذي يعتقد بأنه كان غطاء المسيح عليه السلام، الذي كفن فيه، يقوم الكثير من الحجاج سنويا بزيارة الكاتدرائية. كما تعد بازيلكية سوبيرغا الواقعة على جبل ساسي بالقرب من مركز تورينو، مقصد كثير من الحجاج المسيحيين.

- المتحف المصري - Egyptian Museum

يحتوي على العديد من اﻵثار والتحف المصرية القديمة. ولا بد من زيارته للتعرف عليها واستكشاف هذه الحضارة التي وصلت آثارها الى ايطاليا.

سيينا الإيطالية... مدينة تاريخ وحضارة!

- قصر رياله Palazzo Reale

يقع في وسط تورينو وكان سابقاً مقراً لملوك بيمونتي - سيردينا وأصبح حالياً مقراً لملوك إيطاليا. وقد تم تحديثه من قبل الفرنسيين في القرن السابع عشر.

- نادي يوفنتوس الإيطالي Juventus Football Club S.p.

يعدّ نادي يوفنتوس من أهم معالم مدينة تورينو إن لم يكُن أهمها على الإطلاق. فهو المكان الأول للسياح القادمين إلى مدينة تورينو ليشاهدوا هذا الصرح الشامخ وهذا النادي العريق الخالد على مرّ الأزمان. هو صاحب أكبر سجل انجازات كروية في إيطاليا وقد ضم النادي الكثير من عمالقة كرة القدم على مر التاريخ.