LIKES

إكتشفي معنا أشهر معالم السياحة الدينيّة في مصر!

الأربعاء، 05 فبراير 2020

تعدّ مصر من أشهر البلدان السياحية على مستويي البلدان العربيّة والعالم، إذ تتمتّع بمجموعة غنيّة ومنوّعة من المعالم السياحيّة والأثرية إضافة إلى الأماكن الدينيّة المهمة والمعروفة بالنسبة للمسلمين والمسيحيّين كذلك. وفي موضوعنا المرفق بالصور سنتوقّف عند أبرز مواقع السياحة الدينيّة وأهمّها في مصر، وندعوك لمتابعتنا وإكتشافها معنا عن كثب خصوصاً إذا كنت من عشّاق السياحة الدينيّة.

لعطلة متنوعة وجميلة اختاري مصر كوجهتك المقبلة
 
قلعة صلاح الدين الأيّوبي - Citadel of Salah El Din

تقع قلعة صلاح الدين الأيوبي في القاهرة وتعتبر من أهمّ المواقع الأثرية، الدينيّة والسياحية في مصر. تتميّز القلعة التي شهدت أحداثاً تاريخية عديدة ومهمّة بتصميمها الضخم والملفت وأسوارها العالية والمنيعة، وتضمّ أقساماً مختلفة إلى جانب الجامع الكبير الذي يشتهر ببنائه المبهر ويشكّل بدوره أحد أشهر المواقع السياحيّة الدينيّة في مصر ويجذب إليه نسبة عالية من المؤمنين والزوّار.

دير سانت كاترين - Saint Catherine’s Monastery

يتميّز دير سانت كاترين الأثري بموقعه الجبليّ الإستثنائي والهادئ، يكشف على مواقع طبيعيّة ساحرة ويعدّ من أشهر المواقع السياحية الدينيّة في مصر. يضمّ الدير إحدى أهمّ المكاتب في العالم إذ تحتوي على أناجيل، كتب ومخطوطات قيّمة ومهمّة، وتستقطب العديد من الزوار والسياح خصوصاً المولعين منهم بالأماكن الدينيّة والمكتبات النادرة.

الكنيسة المعلّقة - The Hanging Church

تشكّل الكنيسة المعلّقة القبطيّة الواقعة في حيّ مصر القديمة إحدى أجمل الكنائس في منطقة الشرق الأوسط  وتعدّ من أهمّ المواقع الأثرية والدينيّة في البلاد. شيدت هذه الكنيسة على برجين من أبراج الحصن الروماني وبدأت عمليّة ترميمها عام 1998، وتشتهر بالتماثيل المذهلة والموزعة في مدخلها، إضافة إلى تصميمها المميز.

الأقصر... الوجهة الأروع للسياحة الأثرية!

الجامع الأزهر- Al Azhar Mosque

يعتبر جامع الأزهر من أهمّ وأشهر المساجد في مصر والعالم الإسلامي ويضمّ جامعة مهمّة لدراسة العلوم الإسلاميّة واللغة العربية، كما يعدّ من أبرز معالم السياحة الدينية في مصر. يتميّز الجامع بمساحته الواسعة وتصميمه الهندسيّ الضخم كما يحتوي على 8 أبواب مختلفة، أمّا بالنسبة للمسجد فيضمّ 380 عاموداً مبهراً من الرخام.