LIKES

إسبانيا وجهة مناسبة لمحبّي الحياة

الأربعاء، 29 أبريل 2015

تعتبر إسبانيا من أكثر البلدان السياحيّة جذباً في العالم نظراً لما تضمّه من آثار قديمة وقرى ومدن مزدحمة ونابضة بالحياة والفرح. وإذا كنت محتارة في اختيار وجهة لعطلتك هذا الصيف، تأكدي أن إسبانيا ممكن أن تكون الوجهة الأنسب، وإليك في التالي أشهر معالمها.

إيبيزا Ibiza

إيبيزا هي واحدة من جزر البليار في البحر الأبيض المتوسط التي تقع قبالة سواحل إسبانيا، وهي واحدة من الوجهات الأكثر شعبيّة في كل أوروبا. تجذب إيبيزا خلال فصل الصيف محبّي الحياة فيتدفّقون إليها للتمتّع بالنوادي الليليّة وحانات الشاطئ والمطاعم.

كنيسة العائلة المقدسة La Sagrada Familia

هي كنيسة كاثوليكية رومانية كبيرة في برشلونة، وهي واحدة من مناطق الجذب السياحية الأكثر زيارة في اسبانيا. صمّمها أنتوني غاودي المهندس المعماري الكاتالوني، وقد عمل على هذا المشروع لما يقارب 40 عاماً حتى وفاته في العام 1926. بدأ بناء الكنيسة في العام 1882 وهي لا تزال قائمة حتى اليوم.

معالم سياحية لا يمكن ان تفوتي زيارتها في الهند

الإسكوريال El Escorial

تقع في سفوح جبال سييرا دي في Guadarrama ، هي المركز السياسي للإمبراطورية الإسبانية في عهد الملك فيليب الثاني.

ميزكيتا قرطبة Mezquita - Catedral de Cordoba

مبنى رائع يشتهر بكونه غابة مكوّنة من الأعمدة والأقواس داخل القاعة الرئيسية. وكان الموقع في الأصل معبداً رومانياً، ثم تحول الى كنيسة وبعدها الى مسجد.

قصر الحمراء La Alhambra

يقع على هضبة تطل على مدينة غرناطة في جنوب إسبانيا، شيّد القصر في القرن 14 من قبل سلاطين بني نصر. هو من مناطق الجذب السياحي الرئيسية في إسبانيا فكثر يقصدون المنطقة لرؤيته.

قناطر سيغوفيا Segovia

هي واحدة من أفضل الآثار المحفوظة من قبل الرومان في إسبانيا. القناة القديمة تمتلئ بالماء حتى 16 كم (10 ميل) من نهر فريو لسيغوفيا وبنيت من كتل الغرانيت الضخمة دون استخدام الهاون. شيدت نحو 50 م لتوفير المياه للمدينة.