LIKES

الإسكندرية... مدينة الحضارة الحديثة الممزوجة بالقديمة

الثلاثاء، 07 يوليو 2015

الإسكندرية أو عروس البحر الأبيض المتوسط... إحدى أكبر المدن المصرية، وتعتبر العاصمة الثانية لمصر. تشرف المدينة على البحر الأبيض المتوسط وتضم العديد من المعالم السياحية المميزة، التي جعلتها محط أنظار السياح الوافدين إليها من مختلف أنحاء العالم، للتعرف إلى الحضارة المصرية الحديثة الممزوجة بالتقاليد الحضارية القديمة. فلنتعرف معاص إلى أبرز هذه المعالم.

القبة السماوية

هي مكان علمي ثقافي، يقصده محبو العلم والراغبون بالتعرف أكثر إلى الثقافة المصرية. فإن رغبت بالاستمتاع خلال زيارتك الاسكندرية، بالتغني بالثقافة المصرية، قومي بزيارة مركز القبة السماوية العلمي، فهو مركز متعدد المجالات كالعلوم والتكنولوجيا من خلال القيام ببعض الأنشطة الترفيهية.

قصر المنتزه Montaza Palace

هو نوع من المتحف الملكي التراثي، أقام به الملك فاروق خلال تواجده في الإسكندرية في الصيف. يحتوي هذا المتحف على مقتنيات ملكية، ويضم شواطئ للاستجمام وخلجاناً طبيعية، فشكل بذلك مركزاً سياحياً مميزاً للمدينة.

مطاعم اسطنبول... رقي ورفاهية بأجواء سلطانية!

متحف الأحياء المائية

كما يشير اسمه يعرض هذا المتحف أنواعاً متعددة من أسماك وحيوانات البحر الأبيض المتوسط، والبحر الأحمر. هذا بالإضافة إلى أحواض تضم أنواعاً متعددة من الأسماك والحيوانات التي تعيش في المياه العذبة خصوصاً نهر النيل والأمزون.

جسر كوبري ستانلي Stanley Bridge

هو جسر يمتد على الساحل للمدينة، يتميز بتصميمه الفخم المشابه للتصاميم الملوكية في القصور. وفي المساء استمتعي بالتنزه عليه لتأمل إضاءته المميزة التي تمنحه إطلالة أكثر فخامة.

الكورنيش

من أهم المعالم السياحية في مدينة الإسكندرية، الكورنيش. يمنح هذا الكورنيش كل قاصديه فرصة تأمل مياه البحر الأبيض المتوسط. يقصده السياح صيفاً وشتاءً، ويشكل فرصة رومانسية لكل العشاق. يمتد من رأس التين في حي الجمرك وصولاً إلى قصر المنتزه في حي المنتزه.