LIKES

السياحة في المغرب... سفر إلى عصور الماضي

الثلاثاء، 28 أبريل 2015

صنّف المجلس العالمي للسياحة والسفر المغرب في المركز السياحي الأول على مستوى شمال أفريقيا والمركز الـ38 على مستوى العالم. وتأتي هذه الأرقام كنتيجة طبيعيّة لمميزات المغرب الكثيرة التي تجعل منه وجهة ممتازة في إمكانك اختيار قضاء جزء من عطلة الصيف فيها. ويشكّل مقال اليوم من موقع أنوثة الدليل الملائم لسياحة رائعة في المغرب.

مدينة مكناس: هي واحدة من أربع مدن إمبراطورية المغرب وترتبط ارتباطاً وثيقاً باسم وشهرة السلطان مولاي إسماعيل وتحولت إلى مدينة رائعة في أسلوب إسباني مغربي. وتحيط بها أسوار عالية مع بوابات كبيرة كما تتميز بوجود الكثير من المعالم التاريخية والمواقع الطبيعية وهي قريبة إلى مدينة الأثار الرومانيّة في فولوبيليس.

 

مدينة فولوبيليس: كانت في العصور القديمة مدينة رومانية وتتمتّع بأراض خصبة تنتج العديد من السلع مثل الحبوب وزيت الزيتون والتي كان يتمّ تصديرها إلى روما.

5 فنادق يمكن ان تقيمي بها خلال سفرتك الى ابو ظبي

 

الشاون أو شفشاون: مدينة في شمال شرق الجبل الرائع من المغرب، وهي المدينة المنورة الخلابة التي تطل على خلفيّة دراماتيكيّة من جبال الريف. وتمتلئ هذه المدينة بالمنازل البيضاء مع أجزاء باللون الأزرق، وتضمّ سوقاً شعبياً يعرض العديد من الحرف اليدويّة المحليّة غير المتوفرة إلا في المغرب، وتتميّز هذه المدينة بشعبية كبيرة لدى السياح.

ميناء الصويرة: هو ميناء الصيد ويشكل محمية طبيعية في الخليج وكان يعرف سابقاً من قبل البرتغاليين في القرن السادس عشر باسم موكادور. وبنيت مدينة الصويرة خلال القرن الثامن عشر لزيادة التبادل التجاري مع الدول الأوروبية، وتشتهر في الوقت الحاضر بالقوارب الشراعية وركوب الأمواج، كما تتوافر المظلات لتوفير حماية ضد الرياح والرمال. وتشكل المدينة موطناً للكثير من الفنون والحرف اليدوية الصغيرة والشركات وغيرها.

وادي درعة: يقع إلى الجنوب من جبال الأطلس الكبير وهو واد مذهل يصطف مع القصبات القديمة، ويتميز بالقرى البربرية وبساتين النخيل وينتشر من ورزازات في الغرب إلى زاكورة في الشرق. الرحلات فيه هي بلا شك واحدة من أجمل الرحلات الخلابة في المغرب ويتقاطع الوادي من نهر درعة الذي يبدأ في الأطلس وينتهي في المحيط الأطلسي.

كثبان عرق الشبي: تقع كثبان عرق الشبي في الصحراء وترتفع حوالي 150 متراً وهي نوع من الرمال الفريدة الملونة الجميلة بلون البرتقال وتبدأ الرحلات إلى الكثبان الرملية في عرق الشبي عادةً من قرية مرزوقة الذي يقع على حافة أرج عن طريق ركوب الجمال.