LIKES

السياحة في النرويج... هل هي فعلاً غالية؟

السبت، 29 فبراير 2020
تعدّ النرويج من أروع الوجهات السياحيّة الأوروبيّة إذ تشتهر بمناظرها الطبيعيّة الخلابة ومدنها الرائعة التي تضمّ خيارات وعناوين سياحية متنوّعة تشمل المتاحف، الحدائق إضافة إلى القصور والمواقع الأثريّة المهمّة. وفي موضوعنا اليوم إخترنا التوقّف عند كلفة السفر والسياحة في النرويج، وندعوك لمرافقتنا خصوصاً إذا كنت تخطّطين لقضاء عطلتك المقبلة فيها كي تحدّدي عندها الميزانيّة المطلوبة.

جزر الكناري... هل هي فعلاً إسم على مسمّى؟

ما الفترة المثالية للسفر إلى النرويج بأقلّ كلفة؟

تشكّل الفترة الممتدة ما بين شهري مايو وأغسطس ذروة الموسم السياحي في النرويج، حيث يتوافد إليها أغلب الزوّار خلال عطلة الصيف بغية الإستمتاع بمختلف النشاطات الترفيهية التي توفّرها البلاد في ظلّ مناظر طبيعية ساحرة وطقس لطيف ودافئ نسبيّاً. لذلك ننصحك بالإبتعاد عن هذه الفترة تحديداً حيث ترتفع كلفة تذاكر السفر تماماً كما بدل الإقامة، النقل والطعام في البلاد.

وحاولي تنظيم رحلتك في الفترة الممتدة ما بين شهري أبريل وأكتوبر تحديداً، إذ يقلّ عدد السياح وتشهد أسعار التذاكر، الفنادق والنشاطات السياحية إنخفاضاً ملحوظاً.

ماذا تعرفين عن كلفة السياحة في النرويج؟

1- الإقامة

تعتبر أسعار الفنادق والمنتجعات في النرويج عالية نسبة لكلفة الإقامة في الدول الأوروبية الأخرى، وغالباً ما تنفذ الحجوزات في الفنادق العادية وذات الكلفة المعقولة بسرعة ملحوظة. لذلك أحرصي على إختيار وحجز مكان إقامتك قبل التوجه إلى النرويج، بعد تصفّح عروضات مختلفة عبر الإنترنت وإختيار المكان الأفضل والأقلّ كلفة. ويمكنك هنا إختيار على فندق صغير خارج العاصمة حيث تشهد الأسعار إرتفاعاً كبيراً.

2- التنقلات

تصل كلفة إستئجار سيارة كبيرة ومريحة مع تكاليف تأمينها في النرويج إلى 170 دولار يومياً تقريباً، ما يعدّ سعراً غالياً نسبة إلى الدول الأوروبية والسياحية الأخرى. لذلك تفادي قدر المستطاع إستئجار السيارات خلال تواجدك في النزويج، وحاولي إستخدام وسائل النقل العامة أو التوجّه سيراً على الأقدام نحو الأماكن القريبة من مكان إقامتك.

3- الطعام

تعدّ كلفة الطعام متوسّطة إجمالاً في النرويج إذ تتنوّع الخيارات ما بين المطاعم العادية ذات الأسعار المقبولة والفاخرة منها التي تتميّز بأسعارها العالية. كما يمكنك إختيار السندويشات والمأكولات الشعبية بكلفتها المحدودة والتي تتراوح ما بين 6 إلى 12 دولار تقريباً للسندويش الواحد.

وجهات سياحيّة متنوّعة تحلو زيارتها في مارس 2020!

4- الأماكن السياحية

تكثر المواقع السياحية الطبيعيّة في النرويج ما يتيح لك فرصة إكتشاف أبرز هذه الأماكن والقيام بجولات ونزهات مميزة دون أيّة كلفة. كما توفّر الدولة للسياح فرصة التخييم في أغلب المواقع الطبيعية دون أيّ مقابل مادي، شرط أن يبعد 150 متراً على الأقلّ عن المنازل.