LIKES

7 معالم سياحية لا يجب ان تفوتوا زيارتها في تركيا

الأربعاء، 15 أبريل 2015

تتميز تركيا بكونها إحدى أهم الوجهات السياحية العالمية، حيث إنها تحتل المرتبة السادسة في الترتيب العالمي للدول السياحية. وقد أصبحت تركيا في العام 2011 مقصداً للثقافة والسياحة الصحية نظراً لما تضمه من مواقع تاريخية ومعالم أثرية ومنتجعات ساحلية.  فإليك هذه الجولة على أبرز المعالم السياحية في تركيا.

- قصر السلطان دولما باشا: يقع على الساحل الأوروبى من مضيق البوسفور في اسطنبول، يعود تاريخ بنائه إلى العام 1453.

- ساحة هيبودروم: تعد إحدى الساحات الأكثر أهمية في إسطنبول. يعود تاريخ بنائها غلى القرن الثالث، حيث شكلت حينها مركزاً للرياضة والثقافة، وميداناً لسباق الخيل.

- جزر الأميرات: من يزور تركيا لا بد له من زيارة جزر الأميرات، وهي مجموعة من الجزر في بحر مرمرة، تتبع لمحافظة اسطنبول.

اكتشفي ابرز معالم باريس السياحية معنا!

- آيا صوفيا: بنيت آيا صوفيا في الأساس ككنيسة، لكن بعد فتح العثمانيين للقسطنطينية تم تحويلها إلى مسجد، ومن ثم حولها مصطفى كمال أتاتورك إلى متحف تاريخي لا يزال يستقطب السواح بوفرة في أيامنا هذه.

- جامع السلطان أحمد (المسجد الأزرق): يعتبر من أجمل المساجد في تركيا، وهوينال إعجاب كل من يراه، ويقع في ميدان السّلطان أحمد في البلدة القديمة، جنوب متحف أيا صوفيا.

- المتحف البحري: حين تزورين المتحف البحري في تركيا، إحرصي على التدقيق بأكبر مجموعة من التحف البحرية في البلاد. وتشمل أرقوقة المتحف رؤية الآثار المتنوعة والأدوات البحرية التي كانت تستخدم في أيام الامبراطورية العثمانية.

- غابات بلغراد: تقع غابات بلغراد على بعد 20 كيلومتراً من مركز المدينة، وتمتد على مساحة 5300 هكتار. إعتبرتها الحكومة التركية محمية حتى باتت تشكل أحد أكبر المنتجعات الطبيعية في اسطنبول.