LIKES

كيف يجب ان تنظمي سفرك الى جورجيا؟

الخميس، 04 يونيو 2015

تحتوي ولاية جورجيا الاميركية على العديد من المعالم التاريخيّة وغالبيّتها تتصل بالحرب الأهليّة. فإلى القصور التي يعود تشييدها إلى مرحلة ما قبل الحرب ثمّة مستنقعات ومنتزهات بريّة طبيعيّة خلّابة يمكن نصب الخيم فيها والاستمتاع بالتنزّه فيها. وللتعرّف أكثر على معالم جورجيا تابعينا في مقال اليوم.

جورجيا أكواريوم Georgia Aquarium

حوض السمك في جورجيا هو الأكبر في العالم، ويحتوي على أكثر من 8 ملايين غالون من المياه العذبة والمالحة. ويضمّ هذا الحوض خمسة معارض تحت الماء تأخذ الضيوف في رحلة مائية فيها الكثير من الغرابة والمتعة. والأكثر تميّزاً هو معرض جورجيا إكسبلورر التفاعلي الذي يحتوي بركاً تعمل باللمس وتضمّ السرطانات، وأحصنة ونجوم البحر، والروبيان وغيرها من أعشاب البحر المذهلة.

جزيرة جيكل Jekyll Island

جزيرة جيكل معروفة أيضاً باسم جوهرة جورجيا، وهي تشكل معلماً تاريخياً ووطنياً وتشمل الأنشطة الشعبية والتخييم، والتجديف، وركوب الخيل ومشاهدة الطيور. وتعتبر جزيرة جيكل أيضاً موطناً لمركز جورجيا للسلاحف البحرية، وتتضمن متحفاً للسلاحف البحريّة يمكن للزوار التعرف من خلاله على السلاحف ذات الرأس الضخم، ودورة حياتها وكل ما يتعلق فيها.

أجمل الجزر الماليزية لعطلتك الصيفية!

حديقة مستنقع أوكيفينوكي Okefenokee swamp

زيارة حديقة مستنقع أوكيفينوكي ضروري لمن يزور جورجيا، فالإستمتاع بطبيعتها ورحلات القوارب في ممراتها المائيّة مغامرة قد لا تنسينها في حياتك. كذلك تستحق جزيرة بايونير أيضا المشاهدة فهي فريدة بما تحتويه من عسل النحل ومعالم القرية الهنديّة سيمينول .

حديقة المغامرات البرية Wild Adventures Park

تحتوي هذه الحديقة على أكثر من 500 نوع من الحيوانات البريّة، كما تنظم فيها سلسلة حفلات موسيقية وتضمّ سبلاش لجزيرة الحديقة المائية وألعاباً متنوّعة.