LIKES

فرنسا... خيار السائح الأفضل دائماً

الأربعاء، 03 يونيو 2015

فرنسا هي تلك الوجهة السياحيّة التي لا تخيّب زوّارها أبداً إذ تعتبر دائماً من أفضل الخيارات لقضاء الوقت الممتع والإستمتاع بلحظات إستثنائية لا تنتسى في أحضان مدنها التاريخيّة، وريفها الجميل، وقلاعها في وادي لوار، وبريتاني ونورماندي وغيرها. وطبعاً لن نكون في حاجة إلى تذكيرك بالمطبخ الفرنسي فهو من بين الأشهر في العالم، أما أبرز مناطق الجذب السياحي في فرنسا فيمكن الإطلاع عليها في التالي:

قصر فرساي Palais de Versailles

بني في العام 1624 من قبل لويس الثالث عشر، وبقي هذا القصر المقر الرّسمي لملوك فرنسا حتى أكتوبر 1789 عندما اضطرت العائلة المالكة الى العودة الى باريس خلال الثورة الفرنسية .

شاموني Chamonix

شاموني هو منتجع التزلج الشهير في جبال الالب الفرنسية عند سفح مون بلان. وكان الموقع الأول المعتمد في الألعاب الأولمبية الشتوية في العام 1924. يقبل على هذا المنتجع متزلجون من مستوى عالمي.

برج ايفل Tour d'Eiffel

برج ايفل هو من أبرز المعالم الباريسيّة، وهو واحد من أهم مواقع الجذب السياحيّة الكبرى في فرنسا. تم بناء البرج من قبل غوستاف إيفل في المعرض الدولي في باريس لعام 1889.

نيوزيلندا... وجهة ممتازة لعشاق المغامرة

قصر البابا Palais des Papes

قصر البابا هو واحد من أكبر وأهم المباني القوطية في العالم، وقد بني عندما تخلّى البابا كليمنت الخامس عن روما في 1309 واستقر في أفينيون.

شاتو دي تشامبورد Chateau de Chambord

هو الأكثر زيارة في فرنسا بعد فرساي، وهو تحفة من عصر النهضة الفرنسية. بدأ بناء شاتو دي تشامبورد في العام 1519 من قبل الملك فرانسوا الأول حتى يتمكن من الإصطياد في الغابات القريبة.

مونت سانت ميشيل Mont St Michel

هي جزيرة صخريّة صغيرة تقع قبالة ساحل النورماندي، تمّ الحفاظ عليها جيداً، وتحيط بها الشوارع المتعرجة الملتوية والهندسة المعمارية للمدينة من القرون الوسطى .