1349 LIKES

كيوتو... مدينة أثرية عريقة تروي تاريخ اليابان!

الأحد، 16 أغسطس 2015

كيوتو ومعناه عاصمة السلام، هي إحدى أعرق المدن اليابانية، إذ إنها احتضنت البلاط الإمبراطوري الياباني لأكثر من ألف عام. وتراث هذه المدينة الثقافي حولها إلى وجهة سياحية مهمة على الصعيد العالمي، حيث بات يقصدها آلاف السياح سنوياً، للتعرف إلى معالمها التراثية والتاريخية والثقافية وحتى الطبيعية. في العام 2007، اختيرت كالمدينة الثانية الأجمل في اليابان، أما في هذا العام، فكيوتو هي المدينة الأفضل لعام 2015. فلنقم بجولة على أبرز معالم كيوتو السياحية.

5 اسباب تحفزكم للسفر حول العالم

قصر كيوتو الإمبراطوري Kyoto Imperial Palace:

كما يشير اسمه، هو القصر الإمبراطوري الذي احتضنته كيوتو لمدة ألف عام. هذا البناء الفخم صمم على شكل مستطيل، يبلغ طوله 450 متراً، أما عرضه فيصل إلى 250 متراً. يملك هذا القصر ستة أبواب، يحيطه جدار يعرف باسم Tsuiji land. يشكل مقصداً هاماً للسياح نظاً لما يحويه من معلومات وخبايا عن تلك الحقبة.

برج كيوتو Kyoto tower:

هو المبنى الأطول في المدينة اليابانية كيوتو، يبلغ ارتفاعه الأقصى 131 متراً، وقد صمم على شكل شمعة، بهدف إبرازه كشمعة اليابات البيضاء. في حين يمكن لمن يراه أن يشبهه لمنارة مرتفعة، ويقال أنه صمم على هذا الشكل لإلقاء الضوء على مدينة كيوتو بحد ذاتها، إذ يمكن لقاصدي هذا البرج مشاهدة المدينة بكاملها من أعلى نقطة فيه.

قلعة نيجو Nijou:

تعتبر هذه القلعة التاريخية والأثرية في كيوتو إحدى أهم القلاع التي بنيت، إذ كانت تستعمل كمقر إقامة للأسرة الحاكمة أو مرافقيها. على غرار القصر الإمبراطوري، تتألف هذه القلعة من مبانٍ عديدة، يحيطها حصن كبير، وتضم حدائق متعددة داخل الحصن.

تعرفي إلى أروع المنتزهات في العالم

معبد كينكاكوجي Kinkaku-ji:

هو موقع تاريخي أثري في المدينة اليابانية كيوتو، صنف كموقع وطني خاص. معبد كينكاكوجي، ومعناه الجناح الذهبي، يقع على ضفاف بركة كيوكوشي، ويشكل انعكاسه الذهبي على مياه البركة مشهداً لا مثيل له، يبعث على الراحة والهدوء لدى كل من يقصده أو يزوره.