LIKES

سافري معنا الى ماليزيا... جنّة السواح النابضة بالحياة

الأحد، 12 أبريل 2015

مهما كانت الوجهات التي سافرتِ اليها، فإذا لم تكن ماليزيا من الاماكن التي قصدتها بعد لا بد ان تجعليها على رأس اولوياتك. فتعالي معنا في هذه السفرة الى ماليزيا حيث تكتشفين معنا افضل المعالم السياحية من جهة، بالاضافة الى الفنادق التي يمكن الاقامة فيها والمطاعم التي ننصح بها.

لماذا ماليزيا؟

 

 

اخترنا ماليزيا كوجهة سفر لكِ لما تتميز به على صعيد الطبيعة والتركيبة، فهذه الدولة مزيج فريد ومفعم بالحياة من الاعراق والديانات المختلفة، حيث يأتي السكان من اصول ملاوية وهندية وصينية بالاضافة الى غيرهم من العرقيات. كما انّها موطن لمئات المهرجانات والكرنفالات النابضة بالحياة، ما يعزّز ثقافة الاختلاط لدى الشعب الماليزي. ومن اهم عوامل الجذب في ماليزيا انّها دولة قائمة على التناقضات مثل الجمع بين ناطحات السحاب والمنازل الخشبية، بالاضافة الى العديد من الملاذات المميزة في المناطق المرتفعة فيما يمكن ان تمارسوا كل الرياضات المائية على شواطئ ماليزيا. فإذا كنتِ تريدين قضاء اجمل اجازة بعيداً عن الروتين، خططي معنا لسفرة ماليزيا.

ابرز معالم ماليزيا

 

 

- مدينة كوشينغ: هذه عاصمة ولاية سرواك واكبر مدنها، وهي مدينة جميلة ينسجم فيها الهدوء والنشاط، وقد اختيرت من قبل منظمة الصحة العالمية بأنّها نموذج للمدينة الصحّية. كما انّها رمز للثقافة والتراث، لذا يمكن ان تستمتعي بالقيام بالكثير من النشاطات الثقافية في حال كنتِ مهتمة بذلك.

- كهوف باتو: إنّها احد عوامل الجذب السياحية الشهيرة في ماليزيا، ولكونها موقعاً للمعبد والمزار الاندونيسي فهي تستقطب آلاف المصلين وخصوصاً في وقت المهرجان الهندوسي.

- عين على ماليزيا: إنّها العجلة الدوارة المحمولة الاكبر في العالم، وهي تتيح رؤية عاصمة ماليزيا كوالالمبور بشكل بانورامي وبزاوية 360 درجة. وتكون مدة الركوب 12 دقيقة بارتفاع 60 متر وتستمر هذه الفعالية طول السنة.

- جزيرة لنكاوي: تسمّى بجزيرة الاساطير او جزيرة الاحلام وهي تقع شمال غرب ماليزيا قبالة تايلاند. وقد باتت هذه الجزيرة الاكثر جاذبية للمسافرين الباحثين عن مكان هادئ للاستجمام والاسترخاء وسط منتجعات تطل على البحر.

- مسجد بوترا: يُعرف ايضاً باسم المسجد الازرق، وهو احد اجمل المساجد في ماليزيا ويقع على بحيرة بوترا جايا الاصطناعية في مدينة كوالالمبور ويتسع لاكثر من 15 الف مصلًّ.

- شواطئ ماليزيا: تتميز ماليزيا باجمل الشواطئ لكي تقضي اجمل الاوقات وافضل الشواطئ هي التالية: شاطئ داتاي، شاطئ جزيرة تيومان وشواطئ جزيرة لنكاوي.

شهر عسل خيالي في المالديف

افضل فنادق ماليزيا

 

 

تجدين في ماليزيا افضل الفنادق على الاطلاق من ناحية الجودة والخدمات العالية، وسنعرض لكِ تالياً بعض الفنادق بحسب ابرز المناطق في الدولة.

- كوالالمبور: هناك العديد من الفنادق ذات النجوم الخمسة في هذه المدينة ومنها غراند ميلينيام كوالالمبور، فندق استانا كوالالمبور سيتي سنتر، اسكوت كوالالمبور، فندق ذا رويال شولان، اجنحة باسيفيك ريجنسي الفندقية. والاربع نجوم مثل ذا فيدرال كوالالمبور، فندق سويس غاردن وفندق بيكولو كوالالمبور.

- باتو فيرينغي: هناك العديد من الفنادق المميزة في باتو فيرينغي مثل منتجع شاطئ ذا باي فيو، فندق هارد روك بينانغ وفندق لون باين.

- مدينة كواه: في حال اردتِ الاقامة في فندق ضمن مدينة كواه الماليزية اليكِ لائحة بالاحتمالات: فندق باي فيو لانكاوي، فندق لانكاوي سي فيو، ماي هوتيل، منتجع وسبا بيلا فيستا لانكاوي ومنتجع دو بارون.

- مدينة بانتاي تشينانغ: بالنسبة لهذه المدينة ستجدين العديد من الخيارات منها: منتجع وسبا هوليداي فيلا، فيلا موليك، منتجع تمبل تري، منتجع بون تون، منتجع لانغورا بارون.

المطعم الماليزي

 

 

من الذ المطابخ التي يمكن ان تجربيها هو المطبخ الماليزي الذي تنعكس فيه تأثيرات العديد من المجموعات العرقية، حيث تتميز كل مجموعة باطباقها الخاصة. وهناك العديد من الاطعمة التقليدية المستخدمة في هذا المطبخ مثل الخبز التقليدي الذي يعرف بإسم روتي كاناي، كما انّ الارز من الاطعمة الاساسية بالاضافة الى النودلز الشعرية. اما من ناحية اللحوم، فهناك استخدام مكثف للدجاج واللحم البقري ولحم الضأن. وتُعرف ماليزيا بشغف الطعام، وكل الدولة خصوصاً كوالالمبور مملوءة بالمطاعم التي تتنوع بين الاكشاك التي تميز الاطباق التقليدية او المطاعم الفاخرة التي تجمع بين المأكولات المحلية والعالمية.

ومع كلّ هذه المعلومات، هل يمكن الا تفكري بالسفر الى ماليزيا؟...