LIKES

هذه هي أهم الأماكن السياحية في مدينة كان الفرنسية

الخميس، 17 سبتمبر 2015

كان او Cannes بالفرنسية، مدينة تطل على البحر الأبيض المتوسط وتقع في الجنوب بالقرب من مدينة نيس، يبلغ عدد سكانها حوالي 70 ألف. عرفت كان بكونها مركز سياحي للطبقات الراقية بالإضافة لاستضفتها سنويا "مهرجان كان السينمائي" خلال شهر مايو من كل عام. لذلك سيأخذك موقع أنوثة بجولة على أهم الأماكن السياحية في مدينة كان الفرنسية.

 

اكتشفي ابرز معالم باريس السياحية معنا!

 

- حي لاسوكيه Lasuqueh District

هو أقدم أحياء كان على الاطلاق، يستقبل أعدادا هائلة من السائحين حيث انه يقع على مقربة من منطقة لا كروازيت السياحية كما أنه يزخر بالوجهات الترفيهية المميزة والمراكز التجارية العالمية.

 

- متحف لامير La mer Museum

يقع متحف لا مير على جزيرة سانت ماركوريت على بعد حوالي كم من كان. تم تخصيص هذا المتحف لعرض أهم الكنوز البحرية، فهناك على سبيل المثال بقايا لبضائع وشحنات لسفن قديمة تعود لفترة الأمبراطورية الرومانية.

 

- شاطئ مارتيناز Martinez beach

من أكبر شواطئ الكروازيت و أكثرها شعبية حيث أنها تتيح أقوى فرص الاستمتاع بالتزحلق على الماء و ركوب الأمواج و الغطس بكافة أشكاله.

 

- قصر الاحتفالات وقاعة المؤتمرات

وهو مكان يستضيف العديد من الأحداث والفعاليات على مدار العام، ويزوره العديد من الأشخاص المشهورين في أوقات مختلفة من العام.

 

- شارع لا كرواسيت

يعج بالباعة الذين يبيعون الهدايا التذكارية واللوحات التي تروج للمهرجان السينمائي الراقي الذي يقام في كان كل عام وكذلك المتاجر المنتشرة هناك.

 

قصر فيرساي... أحد أهم الآثار الفرنسية

 

- مناطق التسوق

إلى جانب المتاجر الموجودة في شارع لا كرواسيت، توجد عدة شوارع أخرى تتجه صوب الشمال وتحازي شارع لا كرواسيت. وهناك مركز تسوق وسلاسل متاجر راقية وبوتيكات محلية.

 

- البلدة القديمة

من ناحية مرفأ " كان " باتجاه الهضبة هناك البلدة القديمة Le Suquet بأنوارها البرتقالية بالإضافة إلى برج "سوكي" الذي يرتفع الى 22 مترا وعلى الرغم من تهديم البرج خلال احدى المعارك التي شهدتها المدينه فانه اعيد بناؤه من جديد اكراما لصيادي الاسماك المحليين الذين تقدموا بطلب لمكان للملاحه عال ومرئي. وتعتبر ساحه " كاستر"مركز المدينة الرئيسي وهي ساحه هادئه مظلله بأشجار الصنوبر ويقع على جانبها متحف "كاستر" الذي يعرض تحفا من العالم مثل مومياء مصرية وبذلة لمحارب ياباني وكوخ من المحيط الهادئ وثيابا شرقية.