LIKES

نيس الفرنسية... رحلة للإسترخاء والهدوء

الأحد، 09 أغسطس 2015

نيس... مدينة فرنسية تشرف على البحر الأبيض المتوسط. تحتل هذه المدينة الواقعة في جنوب فرنسا، المرتبة الخامسة بين المدن الأكثر أهمية في البلاد، إذ إنها تضم أكثر من 150 نبعاً للمياه يصب معظمها في بحيرات صغيرة هادئة. كما تحوي نيس المطار الثاني الأكبر حجماً في فرنسا، وتحتاجين إلى قرابة الساعة بالطائرة للوصول إلى باريس. لذا نعرفك اليوم على بعض المعالم السياحية المهمة في هذه المجينة الجميلة.

جرينادا... تجسيد واقعي للتاريخ والحضارة

المنارة وكاسر الأمواج Lighthouse

يقع هذا المكان نهاية مرفأ نيس، يمنح قاصديه فرصة الاستمتاع بالاسترخاء الذي يحتاجونه، خصوصاً مع منظر البحر الرائع أمامه. هذا بالإضافة إلى الجدار الممتد على طول البحر، ما يسنح لك ببمارسة رياضة المشي قرب البحر. يعتبر هذا المكان الأمثل لإجازة مريحة وهادئة.

حديقة ألبرت الأول Jardin Albert 1

في وسط المدينة، تقع حديقة ألبرت الأول حيث يمكن للزوار الاستمتاع بأجواء هادئة ومريحة. تتأملين نافورة تريتون المحاطة لنباتات متنوعة وفريدة من نوعها. كما يضم أحد الأعمال الفنية العصرية وهو قوس فينيت، وهو عبارة عن قوس معدني أسود ضخمم من تنفيذ فينيت برنار.

الماسينا Place Massena

شيد هذا الميدان وسط مدينة نيس في العام 1832. هو مساحة مخصصة للمشاة حيث يستمتعون برحلة تسوق واسعة، وتذوق أشهى المأكولات في سلسة المطاعم والمقاهي الممتدة على طول الميدان. وخلال التنزه في هذه الساحة يمكنك تأمل المباني ذات التصاميم الهندسية الرائعة، بالإضافة إلى ما تضمه من نوافير وتماثيل منتشرة في أرجاء الميدان.

كينيا... عنوان السياحة الطبيعية في أفريقيا!

سوق الحرف والفن Crafts Market

من منا لا تهوى التسوق؟ فإن كنت من عشاق التسوق في فرنسا، ما عليك سوى زيارة منطقة كور ساليا التي تضم مجموعة متنوعة وكبيرة من المنتجات الحرفية. كما يمكنك الاستمتاع بالتنزه مساء في هذا الشارع المميز.