LIKES

السياحة في هايتي متعة لا تفوّت... زوريها قريباً!

الخميس، 20 سبتمبر 2018

هل تنوين السفر قريباً لقضاء عطلة إستثنائية ومختلفة ولم تختاري بعد الوجهة المناسبة؟ إتّجهي إذاً نحو هايتي التي تعتبر من أروع جزر البحر الكريبي. وفي موضوعنا اليوم سنعرّفك عن كثب إلى أفضل المعالم والمواقع السياحية التي يمكنك زيارتها في هايتي ولن تترددي بعدها أبداً في حجز تذكرتك إلى هذا البلد المميز.

لن تصدقي ما هي أجمل عاصمة في أفريقيا!

قلعة لا فيريير - La Ferriere Fortress

تشكّل هذه القلعة التي تشهد على مختلف المحطات التاريخية في هايتي خصوصاً مرحلة إستقلالها عن فرنسا أحد أهمّ المعالم السياحية في هايتي والأكثر جذباً للسياح. تتميّز بموقها الإستراتيجي الرائع الذي يكشف لزوارها أروع المناظر ومشهداً جذّاباً للمدينة، كما تعتبر في الوقت عينه من أكبر القلاع وأكثرها ضخامة في أميركا الجنوبية.

شلال باسّان بلو - Bassin Bleu Waterfall

يقع شلال البسّان بلو غرب مدينة جاكميل ويعتبر من أجمل الشلالات التي تتصف بمناظرها الطبيعية الخلّابة. يجذب هذا الشلال شريحة واسعة من سيّاح هايتي خصوصاً المولعين بالطبيعة وأجواء الراحة والهدوء، ويتيح لهم في الوقت عينه فرصة ممارسة السباحة وقضاء أجمل الأوقات على ضفافه.

قصر سان سوسي - Sans Souci Palace

يشتهر قصر سان سوسي بكونه من أقدم وأهمّ المعالم السياحية في هايتي، كما كان يشكّل المقرّ الرئيسي للحكم في البلاد. يتميز هذا القصر بتصميمه المعماري المميز ويعتبر العنوان السياحي الأول لمعظم سياح هايتي خصوصاً المهتمين منهم بالتعرف على أهمّ المعالم الأثرية التاريخية.

اختاري هذه الوجهات إذا أردت السفر خلال شهر سبتمبر!

ميناء لابادي - Port Labadee

يشكّل ميناء لابادي الذي يضمّ مجموعة من الشواطئ الرائعة العنوان الأوّل لأغلبيّة السياح الذين يقصدون هايتي. يوفّر هذا الميناء لزواره فرصة التسوّق في أفضل المتاجر أو ممارسة الرياضات البحرية التي يفضلونها. ويعتبر الميناء كذلك مقصداً رئيسياً للسيّاح الذين يتوخون الإسترخاء والهدوء أثناء تواجدهم في هايتي.