LIKES

العاصمة الارمنية يريفان... تحفة تستحق الزيارة!

الثلاثاء، 25 سبتمبر 2018
معالم سياحية متنوعة ومختلفة يمكنك زيارتها في يريفان حيث يمكنك التعرف على تاريخ دول ارمينيا العريق وحضارتها وتتأملي سحر طبيعتها المميز واللافت. وفي هذا الموضوع الذي نقدمه لك اليوم من موقع انوثة، يمكنك التجول معنا في مختلف ارجاء العاصمة الارمنية للتمتع بالسياحة في يريفان التي تحتضن معالم جذابة ومميزة. 
 
مركز المدينة - The City Center
 
يعتبر هذا المرفق السياحي من اجمل الاماكن التي يمكنك ان تقصديها، كي تتمكني من التعرف اكثر الى الحضارة الارمنية المميزة، حيث تزورين المسجد الازرق الذي شيد في القرن الثامن عشر، الى جانب زيارة مبنى الاوبرا الذي يعتبر من افخر الاماكن والمعالم في هذه المدينة. 
 
 
كسكاد - Cascade
 
ايضاً من بين الاماكن السياحية المميزة في يريفان هو معلم كسكاد الذي يتألف من درج ضخم على شكل قلعة يعود تاريخ انشائه الى العام 1971، ولكنه تعرض للكثير من الاضرار، الا أن السلطات في المدينة عملت على اعادة ترميمه في العام 2009، ليصبح مقصداً سياحياً مميزاً في العاصمة الارمنية يريفان. 
 
عالم المياه في يريفان - Yerevan Water World
 

للحصول على رحلة ممتعة برفقة الاسرة والاطفال، يمكنك التوجه الى عالم المياه في يريفان، حيث يضم هذا المكان العديد من الالعاب الترفيهية والمسلية المناسبة للاطفال والكبار. ويمتد عالم المياه في يريفان على مساحة تصل الى حوالى 3 فدادين ويضم ايضاً منتجعات صحية ومراكز سونا ونوادي رياضية. 

متحف يريفان التاريخي - History Museum of Armenia

من اجمل الاماكن ايضاً التي يمكنك زيارتها في العاصمة الارمنية يريفان هو متحف التاريخ الذي يحتضن الكثير من المخطوطات والاعمال التاريخية التي يصل عددها الى اكثر من 400 الف قطعة. وتتنوع القطع التي يحتويها هذا المتحف بين علمية واثرية وتراثية، الى جانب عرض كميات كبيرة من العملات الارمنية على مر العصور. بالاضافة الى اقسام كثيرة تروي تاريخ ارمينيا القديم والحديث، من خلال بعض المنشورات والاثار والتحف وغيرها من القطع المعروضة في المتحف.