LIKES

كيف تختار العروس العطر المناسب لها؟

الخميس، 17 يوليو 2014

إذا كان زفافك قريباً، فلا بدّ أنّك تبحثين عن أجمل العطور الصيفية التي ستمنحك لمسة برودة منعشة في اليوم الاهمّ من حياتك. لذا يقدم لك موقع "أنوثة" مجموعة من أجمل العطور المميزة لعروس الصيف الحالمة والرومانسية، بالاضافة الى بعض النصائح حول طريقة اختيار العطر.

 

كيف تختارين العطر؟

 

أولاً، لابد أن تختاري عطراً يتماشى مع رائحة جسمك. لا تبادري بشراء عطر وضعته صديقتك وأعجبها. فلابد أن تجربي العطر على معصمك مباشرة وتنتظري ربع ساعة على الأقل.

 

ثانياً، لا تشتري العطر في الصباح أو الظهيرة، بل انتظري حتى المساء عندما تكون حاسة الشم في ذروتها.

 

ثالثاً، العطور الوردية تناسب أوقات الصباح، أمّا العطور الخشبية فتناسب السهرات وتدوم لفترة طويلة، أمّا العطور الحامضية فمنعشة وخفيفة. العطور الشرقية تعتمد على المسك والعنبر والبخور، وهي عطور قوية وغنية تدوم طويلاً. أمّا العطور المسكرة، قد تناسب النهار أو الليل بحسب درجة تركيزها.

 

أخيراً، شخصيتك هي أساس اختيار العطر، فحاولي قدر الإمكان اختيار عطر الذي يعبّر عن شخصيتك. فإذا كنت تميلين للبساطة والرومانسية، العطور الوردية الرقيقة ستناسبك تماماً. أما إذا كنت من الشخصيات العفوية المحبة للحياة فالحمضيات المنعشة هي الأفضل لك. وإذا كنت من الفتيات المحبات للمغامرة، فاختاري العطور الثقيلة الغنية بروائح الأخشاب أو المسكرة فهى تجعلك أكثر إثارة وجاذبية.

 

أجمل العطور للعروس

 

يختار خبراء العطور كلّ فترة أفضل العطور للعروس، وهذه هي لائحة بالعطور المناسبة لهذا الصيف.

 

أولاً، عطر Dolce من Dolce & Gabbana. هذا العطر يمثّل الرومانسية والعذوبة بتركيبته المميزة. كما أنّه مستوحى من أساطير الحب، يناسب العروس المنطلقة والحالمة والمفعمة بالمشاعر القوية.

 

ثانياً، عطر Rosabotanica من Balenciaga المستخلص من أوراق التين وخشب الأرز والباتشولي. هذا العطر هو للعروس الحرّة والمفعمة بالأنوثة والجاذبية.

 

ثالثاً، عطر Gianni Versace Couture، وهو للعروس التي تحبّ إنتعاش رائحة الياسمين. يناسب هذا العطر العروس العاشقة للنعومة والأنوثة والتي تعيش في عالم من الرومانسية الرقيقة.

 

وأخيراً، عطر Rêve من Van Cleef & Arpels، الزهري. إنّه عطر تستحقين إكتشاف أسراره ونعومته، ويمدك بشذى إستثنائي يعبّر عن حلمك الأكبر.