LIKES

الفنانة درة... أجمل امرأة مشهورة في تونس

الأحد، 03 مايو 2015

درة زروق، ممثلة تونسية شابة، شقت طريقها إلى عالم الشهرة والفن فتألقت بنجاح كبير، وبات اسمها معروفاً في الوسط الفني العربي. ولدت الفنانة درة في تونس العاصمة، في 13 من كانون الثاني عام 1980. حازت شهادة الدراسات المعمقة في العلوم السياسية، قبل دخولها ميدان الفن، من باب التمثيل عام 2002.

مسيرتها الفنية

 

 

في العام 2002، كانت انطلاقتها التمثيلية بعد انضمامها إلى فرقة التياترو، حيث شاركت للمرة الأولى في مسرحية "مجنون" للمخرج توفيق الجبالي. حفلت مسيرتها في مجال التمثيل بالعديد من الأدوار سواء في السينما التونسية المحلية، والسينما العالمية في العام 2003، بالإضافة إلى السينما المصرية التي دخلتها عام 2007. كما أدت عدة أدوار في المسلسلات التلفزيونية منذ العام 2004، وشاركت من خلال صوتها في الرسوم المتحركة عامي 2011 و2012.

الفنانة صمود... وجه كويتي عشقته الشاشة!

رصيدها من الأفلام التونسية السينمائية يبلغ 5 أفلام، في حين يبلغ رصيدها من الأفلام السينمائية المصرية 14 فيلماً. أما من جهة السينما العالمية، فلها فيلمان، الأول إنكليزي والثاني فرنسي. ويبلغ عدد المسلسلات التلفزيونية المشاركة فيها 22 مسلسلاً، تنوعت بين التونسية والمصرية والسورية. والرسوم المتحركة هي فيلمان: "عصام والمصباح"، و"قصص الحيوان في القرآن".

ولأنها لمعت في فضاء التمثيل، حصدت عدداً من الجوائز الفنية، نذكر جائزة أفضل ممثلة صاعدة لعام 2007، بعد إستفتاء أجرته قنوات ART. واختيرت كعضو بلجنة التحكيم في المهرجان الدولي للفيلم في تونس عام 2009. كما انّها حصلت على لقب أجمل امرأة مشهورة في تونس.