LIKES

الفنانة شمس... رمز الاغنية الخليجية الاصيلة

الجمعة، 19 يونيو 2015

شمس... اسم لمع في عالم الاغنية الخليجية وقد حققت نجاحات متتالية لتصبح اشهر المطربات العرب. فكيف بدأت مسيرة هذه الفنانة؟ وكيف تطورت؟ اليك كل المعلومات عن الفنانة شمس من موقع انوثة.

البوم غنائية مميزة

شمس فنانة كويتية، اسمها الكامل شمس بهبهاني ولدت في 28 ابريل 1980 في الكويت لاب كويتي توفي بعد ولادتها بشهرين وام من اصل سعودي. نشأت وترعرعت في الامارات العربية المتحدة، وقد برزهت موهبتها في الغناء منذ صغرها حيث كانت تغني الموشحات في المدرسة. اعترضت عائلتها في البداية على دخولها عالم الفن ولكنها اصرّت كثيراً فرضخوا لطلبها.

حليمة بولند... نجمة لامعة في الإعلام العربي!

في العام 2000 كانت الخطوة الاساسية لشمس حين وقعت عقداً مع شركة روتانا واصدرت البومها الاول "حبيب الورد" الذي حقق نجاحات كبيرة. وقد صوّرت اغنية "هذا الكلام" من الالبوم كفيديو كليب، لتحقق نجاحاً اضافياً. بعدها اصدرت شمس العديد من الالبومات وكلها باللهجة الخليجية ومنها "سبع مرات" و"مظاهرة نسائية". وقد قامت بخطوة مميزة في العام 2007 تمثلت باصدار البوم غنائي بنسختين الاول باللهجة الخليجية والثاني باللهجة المصرية في علبة واحدة باسمي "شمس خليجي" و "شمس مصري" من انتاج شركة سربرايز الاميركية. وتستمر الفنانة شمس اليوم بنجاحاتها من خلال اطلاق اخر البوماتها "شقيت ثوبي" وقد تعاونت فيه شمس مع اهم الملحنين والشعراء في منطقة الخليج العربي.

جوائز والقاب

 

 

نالت الفنانة شمس العديد من الجوائز والالقاب ومنها مثلاً جائزة افضل مطربة خليجية في العام 2001، وافضل مطربة عربية عام 2007. كما نالت جائزة افضل مطربة عربية بمهرجان اوسكار الفيديو كليب بدورته الثامنة، دون ان ننسى جائزة افضل كليبين عربيين "لوحة معقدة" و"غمضت عينيك".