LIKES

الكويت... وجهة لمحبي السياحة الترفيهية والثقافية ايضاً

الإثنين، 04 مايو 2015

تعد الكويت من بين البلدان التي تضم مرافق سياحية جميلة وتستحق الزيارة، وإن كنت تنوين زيارة الكويت والتجول في أرجائها فبالطبع أنت بحاجة الى معرفة الأماكن التي عليك ألا تفوتي فرصة زيارتها، ومن هنا سنقدم لك اليوم من موقع أنوثة بعض أجمل وأهم الأماكن الموجودة في الكويت لكي تتوجهي إليها في حال تواجدك في البلاد.

أبراج الكويت

أبراج الكويت هي عبارة عن ثلاثة أبراج متواجدة على ساحل الخليج العربي في رأس عجوزة وهي تعتبر من أهم معالم الكويت وقد تم افتتاحها رسميًّا عام 1979 ويصل ارتفاع البرج الرئيسي الى 187 م وتتميز الأبراج بشكلها الهندسي الدائري الذي يسمح لزائريها اكتشاف المناظر التي تحيط بها من كل الجوانب.

المركز العلمي

بني المركز العلمي على الشاطئ على طريقة الفن الإسلامي القديم ويضم ثلاث قاعات وهي للثقافة والعلوم والترفيه الى جانب مجموعة كبيرة من الحفريات البيولوجية القديمة.

السياحة في المغرب... سفر إلى عصور الماضي

جزيرة فيلكا

هي من أجمل الجزر في الكويت وتعتبر الأشهر بسبب غناها بالمعالم التاريخية ويتم تنظيم الرحلات إليها فيزورها السائح بالمراكب كما ويستطيع استغلال فرصة التنقل هذه لزيارة الجزر الأاخرى القريبة منها. كما تجدين في جزيرة فيلكا قرية تراثية تضم مساكن الكويت القديمة وفيها تستفيدين من فرصة ركوب الخيل والإستمتاع بحفلات الشواء ويوجد فيها أيضًا متحف للشيخ عبدالله السالم الصباح في قصره في الجزيرة.

الجزيرة الخضراء

هي أول جزيرة اصطناعية تم تأسيسها في الخليج ويربطها بالبر ممر طوله 134 م وتجدين فيها قلعة مخصصة للأطفال مجهزة بشلالات مائية ومطاعم الى جانب برج سياحي ضخم.

المتحف الوطني

المتحف الوطني في الأساس هو مدرسة وتحول فيما بعد الى متحف وهو يقع على شاطئ الخليج العربي ويضم قسمين من الطين والإسمنت ويضم لوحات لفنانين عاشوا في الكويت الى جانب صناعات إسلامية قديمة.