LIKES

اليكِ صيحات الالوان الخاصة بديكور غرفة الجلوس

الإثنين، 06 أبريل 2015

ليس التميّز العامل الوحيد الذي عليك توفيره في اختيارك لألوان غرفة الجلوس، بل على التصميم والألوان أن تكون مريحة للنفسيّة، وتبعث شعوراً بالإسترخاء خصوصاً وأنها من الغرف التي تمضين فيها والعائلة أغلب أوقاتكم. وإليك من موقع أنوثة بعض الألوان التي تبعث في غرفة جلوسك الحيويّة والتجديد فأحسني استخدامها وتنسيقها في الديكور بحسب ذوقك.

- الأحمر: الأحمر هو لون قويّ يمنحك احساساً بالطاقة والحماسة والدفء، كما يعبّر عن العاطفة والمودّة. غالبًا ما يُستخدم في غرفة الجلوس مع الألوان المحايدة للتخفيف من حدّته، لكنه بالتأكيد يشكّل خياراً مناسباً لغرفة الجلوس إذ يمنحها تألقًا ولمسة مميّزة.

 

- الأصفر: إنه من الألوان التي تبعث على التفاؤل، مليء بالحيوية والنشاط كما يوحي بالمرح والترحيب، لكن احذري لا يجوز استخدامه بكثرة لأنه يؤدّي إلى إرهاق العين كما ننصحك باختيار التدرجات الفاتحة والمريحة منه لا الفاقعة.

 

- البرتقالي: يناسب الأماكن غير المعرّضة لأشعّة الشمس أو الأماكن الباردة ويترك انطباعًا بالتوسّع والرفاهية.

 

الأزرق: يمنح إحساسًا بالهدوء والسكون والحب. القاتم منه يعطي إحساسًا بالراحة وهو في التراث مرتبط بالتأمّل والتفكر. أما الفاتح منه فيرتبط بالسماء والماء، ويمنح الهدوء النفسي، كما يفضَّل استعماله في الأماكن الحارة.

افكار متنوعة لتصميم غرف الضيوف

 

- الأخضر: يعطي إحساسًا بالظل والراحة وهو من الألوان المريحة للنظر والأعصاب لأنه يعبّر عن الطبيعة والحياة.

 

- الأبيض: من الألوان الفرحة التي تدعو للصفاء، كما أنّه من ألوان الموضة للديكورات المنزلية ويمنحك شعورًا بالنقاء الذهني والنظافة اللامتناهية، إضافة إلى الاتساع. تستطيعين مثلًا اختيار الكنبات من الجلد الأبيض ووضع لوحات وأكسسوارات وسجّاد يغلب عليها اللّون الأبيض لمنح الغرفة مظهرًا موحّدًا.

 

- الرمادي: هو من أفضل ألوان غرف الجلوس، إذ إنّه ما من لون أنسب من الرمادي لمنح الرصانة لغرفة جلوس مليئة بالألوان الأخرى مثل الأزرق والأبيض. تستطيعين مثلًا اختيار سجّادة رمادية اللون وقاعدة كنبات رمادية بينما تكون الوسائد ملوّنة.

 

- البيج: يعدّ من أفضل ألوان غرف الجلوس، فهو كالأبيض تقريباً يمنحها اتساعاً مع فارق أنه أكثر دفئاً و كلاسيكية منه. استعملي اللون البيج للجدران، حتى إنك تستطيعين استعماله للسجاد و بعض القطع في غرفة الجلوس الخاصة بك.

 

- الباذنجاني: رائع وعصريّ، تستطيعين استعمال تدرّجاته في الكنبات والوسائد والأرضية والجدران و كل الأكسسوارات المستخدمة في غرفة الجلوس الخاصة بك لتمنحيها مظهراً انيقاً في غاية التميّز.

 

- البنّي: يمنح الغرفة مزيجًا من المظهرين الكلاسيكي الدافئ والعصريّ المميّز، حتى إنّه من الجميل أن يكون هذا اللون طاغياً فهو ليس رتيباً ولا مملًّا.