LIKES

اليكِ طريقة اختيار الملابس للساقين الطويلتين

الثلاثاء، 04 أغسطس 2015

الساقان الطويلتان هما رغبة أي امرأة تريد أن تشبه عارضات الأزياء، لكن لإبراز جمالهما لا بدّ من حسن اختيار الملابس. وإذا كنت من صاحبات السيقان الطويلة، إليك في التالي طريقة اختيار الملابس للساقين الطويلتين.

للممتلئات فقط... كيف تخترن السراويل المناسبة؟

- لا شك في أن الأحذية المسطحة ضروريّة في خزانة صاحبة الساقين الطويلتين. فالأحذية المسطحة الكعب، سواء كانت مصنوعة من القماش أو الجلد أو أية مادة أخرى، تبرز جمال الساقين وتخفف قليلاً من مظهرهما الطويل. يمكن انتعال هذه الأحذية مع الجينز أو الشورت أو السروال الأسود أو التنورة أو الفستان.

- الأحذية الدائريّة المقدمة مع رباط حول الكاحل وكعب صغير مناسبة أيضاً لصاحبة الساقين الطويلتين لأن الرباط حول الكاحل يجزئ الساق ويمنح التوازن للطلة الإجماليّة إذا كان كاحلاك رفيعين جداً.

- الجزمات التي تصل إلى منتصف ربلة الساق، مع مقدمة دائرية، ممتازة عموماً للساقين الطويلتين.

- لا مانع أبداً من انتعال الأحذية العالية الكعب، خصوصاً إذا كان الكاحلين غليظين أو ربلتيا الساقين كبيرتين. وإنما اختاري دائماً الموديلات ذات المقدمة الدائريّة أو شبه الدائرية.

- اختاري الجينز الفضفاض ولا داعي لارتدائه مع الحذاء العالي الكعب. إذا كنت نحيلة جداً، اختاري الجينز الفضفاض الداكن اللون والضيق عند الخصر. أما السراويل التي تلتصق بالفخذين ثم تتسع عند الركبتين فهي ملائمة للمرأة ذات الجسم الممتلئ.

- اختاري الفساتين الطويلة ذات النقوش الجريئة، وانتعلي معها الصنادل الجلديّة المعدنية اللون أو زينيها بالأكسسوارات المرصعة بالحجارة الملونة لإعطاء طلة مسترخية.

- لا شك في أن القمصان القطنية الطويلة مع السراويل الضيقة اللاصقة هي الخيار المثالي لصاحبة الساقين الطويلتين. اختاري القمصان القطنية بألوان ساطعة مثل الأصفر أو الأحمر.

- انتعلي الأحذية الرياضية أو الأحذية المسطحة في النهار، والأحذية العالية الكعب في المساء، بالترافق مع مجوهرات ذهبية اللون.

- السراويل الضيقة اللاصقة مريحة جداً ومناسبة جداً للساقين الطويلتين. يمكن تنسيقها مع الحذاء العالي الكعب في المساء أو مع الحذاء المسطح في النهار.

لخصر نحيف... إعتمدي إحدى هذه الحيل!

- السراويل الكلاسيكية العالية الخصر والضيقة جداً والقصيرة نسبياً، أي التي تكشف الكاحلين، مناسبة لك، شرط أن تكون البلوزة بسيطة وناعمة.

- الجينز النحيل القصة رائج جداً وأنيق جداً. إذا كان الوركان عريضين، يمكن إخفاؤهما تحت بلوزة رومنسية. وإذا كان الجسم كله نحيلاً، يمكن ارتداء بلوزة قصيرة أو بلوزة قطنية مع جيليه فوقها. ولا شك في أن الجزمة القصيرة أو الحذاء العالي الكعب ضروري مع هذه الطلة.

- الشورت المصنوع من الصوف أو التويد في الشتاء، والمصنوع من الدنيم في الصيف، مثالي أيضاً لصاحبة الساقين الطويلتين. إذا كان الوركان عريضين، يستحسن أن يكون الشورت قصيراً جداً للتشديد على طول الساقين. وإذا كان الوركان رفيعين جداً، يستحسن اختيار الشورتات التي يصل طولها إلى منتصف ربلة الساق.