856 LIKES

اليكِ طريقة اختيار وترتيب التحف المنزلية

الأحد، 07 ديسمبر 2014

التحف الفنيّة ضروريّة في أي منزل لما تضيفه من جمال وتألق على أجوائك الخاصّة فتمنح زواياك شيئاً من الخصوصيّة والفرادة التي يبرز فيها ذوقك الخاص المختلف والمميّز تماماً عن غيره من الأذواق. فإليك من أنوثة معايير اختيار التحف وترتيبها بشكل عصري.

- قومي أوّلاً بإخلاء كلّ الرفوف والأماكن  التي يمكن وضع التحف عليها وامسحيها جيّداً، لإعادة ترتيبها.

 

- فليكن اختيارك متوازناً للتحف، تجنّبي التماثل واستخدمي خيالك لتصوّر ملاءمتها لمنزلك وكيفيّة ترتيبها بشكل مبدع.

- لا تبدأي بملء الرّفوف بالتّحف من الجوانب، بل ضعي الأجمل منها في وسط الرّف وهو المركز الذي يجذب أولا انتباه أي شخص، ومن ثم وزعي باقي التحف على الجوانب بارتفاعات مختلفة ومبعثرة واحرصي على تنوّع الألوان والأحجام وابتعدي عن وضع تحف متشابهة.

 

- يمكنك استخدام أسلوب التداخل في عرض التحف وهو ما يترك إحساساً بالغموض والعمق، ويكون ذلك من خلال إبراز بعض التحف الرئيسيّة وإخفاء تحف أخرى خلفها فلا يبرز من تفاصيلها إلا القليل.

كيف تجعلين منزلك واحة للاسترخاء ؟

- لا تكثري من شراء التحف فتصفيف عدد كبير منها لا يوحي بالذوق، فالعبرة هي في حسن تصفيفها وإن كان عددها قليل.

- بالنسبة للصور أو اللوحات لا تعلّقيها على الحائط بشكل مرتفع، كما لا تضعي صورتين من نفس الحجم إلى جانب بعضهما لأن ذلك سيمنح الغرفة شكلا عمودياً، كما أنها لا تبدو جميلة.

 

- ابتعدي عن ملئ الطاولات بالتحف، يمكنك اختيار بعض العلب الجميلة والصغيرة أو الصواني المرتبة والأثرية واستبدالها بكل التحف مع نشر تحفة أو تحفتين بينها لإضفاء جوّاً حيويّاً.

 

- إن الرفوف العائمة أو البارزة هي من أفضل الأماكن التي يمكن أن تشمل تحف الزجاج والسيراميك والكتب واللوحات وذلك عن طريق تنسيقها بتوازن وعناية من حيث الإرتفاع والملمس واللون.