LIKES

اليكِ مخطط رحلتك المقبلة الى هولندا

الأربعاء، 07 أكتوبر 2015

إذا كنتِ تبحثين عن بلد تسافرين اليه لقضاء اجازة تجمع بين الهدوء والمغامرات، لا يمكن الا ان ننصحك بالسفر الى هولندا. تلك الدولة التي يقبل ملايين السواح لزيارتها وخصوصاً عاصمتها امستردام، ولكن لديها الكثير لتقدمه خارج هذه المدينة ايضاً. فاكتشفي معنا ابرز المعالم السياحية التي يجب زيارتها عند السفر الى هولندا.

- قنوات امستردام: هذه القنوات بدأت عملية بنائها في القرن السابع عشر خلال العصر الذهبي الهولندي. وهناك 3 قنوات رئيسية موجودة في العاصمة الهولندية، وحولها تنتشر الكافيهات والمطاعم بالاضافة الى اماكن الترفيه لكي تقضي اجمل الاوقات.

بلجيكا... نقطة التقاء الثقافات الاوروبية

- ساحة دام في امستردام Dam Square: هذا الميدان يقع في وسط العاصمة امستردام، ويتضمن العديد من المباني المهمة وتحيط به اهم المتاجر والاسواق. وننصحك بان تتجولي في هذه الساحة التي تشهد عروضاً فنية مستمرة وستشعرين دائماً بروح جديدة وحيوية فيها.

- ساحة Vrijthof: هذه الساحة موجودة مدينة ماستريخت، وتضم العديد من المعالم السياحية المهمة، كما انّها تستضيف العديد من المهرجانات على مدار السنة بما في ذلك الصيف والشتاء.

- متحف ريجكس Rijks Museum: هذا المتحف هو اكبر واعرق متحف للفن والتاريخ في هولندا، وهو يحتوي على مجموعة كبيرة من اللوحات من العصر الذهبي الهولندي بما في ذلك اعمال فيرمير ورامبرنت.

- طواحين كيندردجيك Kinderdijk: هذا المكان يجمع اكثر من الف طاحونة هواء قديمة وقد بنيت في العام 1740 وتم الحفاظ عليها بشكل ممتاز حتّى يومنا هذا لتصبح اليوم من اكثر مناطق الجذب السياحي في هولندا.

هذه هي أهم الأماكن السياحية في مدينة كان الفرنسية

- محمية هوج فيلوفي Hoge Veluwe: هذه المحمية الوطنية هي من اكبر المحميات الطبيعية في هولندا وفيها العديد من المروج والكثبان الرملية والاراضي الحرجية.

- حدائق كيوكينهوف Keukenhof: تقع هذه الحدائق في هولندا الجنوبية، وتحديداً في بلدة صغيرة جنوب هارلم. ويمكن الوصول الى هذه الحدائق عن طريق الحافلات. وتعتبر من افضل المعالم السياحية في هولندا حيث تزرع في الحدائق اكثر من 7 مليون زهرة.

وما يميز هولندا عن غيرها من الدول، كثرة المتاحف والحدائق والحميات الطبيعية التي لا يمكن حصرها في سطور. والاكيد انّه مهما طالت اجازتك في هذه الدولة ستجدين الكثير من الاماكن المميزة لتزوريها.