LIKES

اليونان بجزره الجميلة... وجهة للتخلص من الضغط النفسي

الثلاثاء، 08 سبتمبر 2015

هل تريدين قضاء عطلة مريحة بعيداً عن التوتر والضغوطات النفسية؟ ما رأيك إذن أن نقترح عليك بعض الأماكن المناسبة التي تساعدك على التخلص من الضغط النفسي؟.

اليونان

هذا البلد الأوروبي الرائع الجمال، وعلى الرغم من الأزمة الاقتصادية التي يواجهها، إلا أنه يبقى الجهة السياحية التي يقصدها السياح للتمتع برحلة مريحة خالية من التوتر. فالمدن اليونانية تتميز بالهدوء وتتيح لقاصديها التمتع بتأمل السماء الزرقاء الصافية، وسط أجواء مناخية معتدلة ملائمة لتنقية الذهن والبال. كما أن بعض المناطق تفتقد إلى الكهرباء والإنترنت، وهي بعيدة عن التكنولوجيا الحديثة، ما يتيح لزوارها فرصة تناسي الهموم والاستمتاع بوقتهم الخاص في أجواء طبيعية مريحة.

اروع المعالم السياحية في جزيرة سيسيلي الايطالية

جزيرة سكيروس Skiros

تعتبر هذه الجزيرة إحدى أجمل الجزر اليونانية العائمة في بحر إيجه، وهي الجزيرة الأكبر مساحة والأقل زيارة. وبذلك تشكل وجهة سياحية للراحة الذهنية والاستمتاع بعطلة بعيدة عن الضغوط اليومية. تقسم الجزيرة إلى قسمين، الأول شمالي أخضر خصب تغطيه غابات الصنوبر، والثاني جنوبي جاف وقاحل في أغلبه. تنتشر على أطرافها قرى قليلة جداً لا يتجاوز عددها عدد أصابع اليد، أما سكانها فقليلون جداً ويعيشون حياة هادئة بعيدة عن كل التحديثات الاجتماعية.

 

جزيرة أمورغوس Amorgos

هي جزيرة جبلية مستطيلة، طولها يبلغ حوالى 35 كيلومتراً، في حين يبلغ عرضها 8 كيلومترات. هذه الجزيرة الواقعة في الجزء الجنوبي من بحر إيجه، مغطاة بالجبال، وتضم طريقاً واحداً مرصوفاً، بالإضافة إلى شواطئ جميلة مشكلة بفعل الطبيعة. تعتبر مناسبة جداً لهواة التنزه في الطبيعة وخصوصاً في الغابات والجبال، فتوفر بذلك فرصة للاستمتاع بإجازة هادئة بعيداً عن صخب الحياة اليومية وضغوطاتها.

سريلانكا... جزيرة المغامرة والاسكتشاف

جزيرة كريت Crete

كريتِ أكبر الجزر اليونانية والجزيرة الخامسة من حيث المساحة في البحر الأبيض المتوسط. تطل جنوباً على بحر إيجه، وتغطيها سلسلة جبلية تمتد من الشرق إلى الغرب، بالإضافة إلى الشواطئ الصخرية المحيطة بها. يمكن لقاصديها التمتع بإجازة هادئة على شواطئها المطلة على المياه النظيفة، وسط اجواء هادئة تخلو من الصخب الحياتي، في ظل عدد سكان لا يتجاوز النصف مليون نسمة.