LIKES

"انوثة" في مقابلة خاصة مع المصممة العنود بدر صاحبة Lady Fozaza

الثلاثاء، 17 فبراير 2015

العنود بدر... مصممة سعودية بات اسمها اشهر من نار على علم بسبب اللمسة الخاصة بها التي اضافتها الى عالم تصميم الازياء، وهي تُعتبر اليوم من الشخصيات العالمية الناجحة في مجال تقديم الاستشارات في عالم الموضة. وأكثر ما تُعرف به العنود هو اطلاقها لعلامتها التجارية الخاصة في العام 2011 تحت إسم "ليدي فوزازا" Lady Fozaza والتي باتت تضمّ مجموعة واسعة من القطع الحصرية التي ترتديها اهم النجمات العالميات، بالاضافة الى العبايات والاكسسوارات. وقد نقلتنا العنود الى مستوى جديد ايضاً حين اعلنت عن تعاونها مع دار المجوهرات المعروفة "لازوردي" لانتاج خط مجوهرات جديد. ولكي تعرفوا المزيد عن هذه المصممة المبتكرة نعرض لكم هذه المقابلة التي اجراها موقع "انوثة" معها.

 

- كيف اكتشفتِ موهبتك في عالم تصميم الازياء؟

 

طالما كان لدي شغف بالموضة وكنتُ الهو بتصميم ملابسي وتقطيعها ثم اعادة وصلها بطريقة جديدة لتغيير القصة او التصميم، وكنتُ ممتازة باستخدام المقص! وقد عرفتُ انّ لدي شيء مميز في هذا المجال حين كان الاشخاص يوقفونني في المولات ليسألونني من اين اشتريت جاكيت البلايزر التي ارتديها او التوب او السروال، وكان هذا بمثابة اطراء لي.

 

- كيف اثرت جذورك السعودية من جانب والدك واللبنانية من ناحية والدتك على تصاميمك؟

 

كلّ خلفية تملكها يمكن ان تؤثر على جماليات تصاميمك، وجذوري ساعدتني على تجاوز الحدود والوصول الى ستايل فريد من نوعه يجمع بين الشرقي والغربي، مع الحفاظ على النمط العصري ومواكبة اتجاهات الموضة في العالم.

 

- من العام 2011 وحتّى اليوم، كيف تطوّرت علامة Lady Fozaza؟ وما هي الاتجاهات الجديدة لتطوير العلامة اكثر فأكثر؟

 

لقد تضمنت العلامة خلال السنوات القليلة الماضية مروحة واسعة من التصاميم بدءاً من الجاكيتات الى العبايات والاكسسوارات المنزلية وصولاً الى تصاميم المجوهرات. انّ العلامة تنمو رويداً رويداً ولكن الاكيد انّ Lady Fozaza هي دار للاشياء الجيدة التي نحبها. وانا احاول دائماً ان ابقى وفيّة لستايلي الخاص لكي لا تفقد العلامة هويتها الحصرية.

 

- الجاكيت التي ابتكرتها بات لديها شهرة عالمية، فهل تعتقدين انّ الامر سيّان بالنسبة لاي قطعة تبتكرينها خصوصاً بالنسبة لخط العبايات؟

 

شكراً لكِ اولاً، وانا احاول ان احافظ على ستايلي الخاص في كل قطعة اصممها مع استكشاف العديد من الافكار لتحديد التصاميم، وآمل دائماً ان يكون لها التأثير نفسه لا بل اكثر وهذا ما كان واضحاً في خط العبايات.

 

- كيف تصفين مجموعة المجوهرات الجديدة التي تتعاونين فيها مع لازوري تحت إسم "Dream Collection

 

هذه المجموعة هي تعبّر حقيقة عن ستايلي ولكن مع بعض الانحراف، فتصميم المجوهرات لم يكن سهلاً كما اعتقدت ولكنّه بالتأكيد مكافئ! فمن الجميل ان تكون جزءاً من ذكريات شخص ما حين يتلقى هدية او يشتري لنفسه قطعة مجوهرات. فقطع Dream Collection هي سرمدية ليس فقط بسبب جودتها العالمية ولكنّها كذلك لأنّها لا تقدر بثمن من ناحية انّها تصبح جزءاً من ذكريات الشخص التي اشتراها.

 

- ما الذي يعنيه حجر الزمرد لكِ لأنّك حرصت على وضع حبّة منه في كل قطعة مجوهرات؟

 

الزمرد هو بمثابة توقيعي الخاصة لكل قطعة مجوهرات، لأنّ اول عقد اهدتني اياه امّي كان من الزمرد.

 

- هل سنرى قريباً المزيد من التعاون مع دار لازوردي؟

 

لقد بدأت الآن بالتعاون مع لازوردي من ناحية تصميم المجوهرات الراقية، وهي ليست الا بداية للمزيد من الاعمال سوياً انشالله. فلدي بحر من الافكار والابتكارات وانا متحرقة لجعلها حقيقة.

 

- اي حلم تريدين تحقيقه الآن بعد ان اطلقت خط العباية والمجوهرات الخاصة بك؟

 

ستعرفون قريباً حين اضع اللمسات النهائية على المشروع، فأنا لا احب التكلم عن عمل في سياق التحضير لأنّه يخسر عامل المفاجأة، واحب التأكد انّه شيء يمكن فعله بشكل ممتاز.