1271 LIKES

اي قواعد يجب مراعاتها عند ارتداء اللون الاصفر؟

الخميس، 31 يوليو 2014

إنّ الفتاة الجريئة التي تفضل الأسلوب العصري، ستجد الألوان الزاهية على رأس موضة موسم الصيف. ومن أهم الألوان التي يمكن اللجوء اليها: الاحمر والأخضر والزهري الداكن. كما يأتي اللون الأصفر على رأس قائمة الألوان النيون أو الفسفورية، وهو من أقوى الألوان المبهجة التي تضيف إشراقة وجرأة إلى مظهرك. لكن ما الذي يجب يجب مراعاته عند ارتداء هذا اللون؟.

 

أولاً، انتبهي إلى لون بشرتك، لأنّ اللون الأصفر من أقوى الألوان التي تلفت الانتباه. فيفضل أن تختاري الدرجة التي تتفاعل مع لون بشرتك وتجعلها مشرقة حتى لا تظهري شاحبة. وتجنبي ارتداء اللون الأصفر بالقرب من وجهك في وشاح أو بلوزة إن كنت تعانين من الإرهاق أو قلة النوم، لأنه من الألوان التي تبرز كل ما في الوجه. وإن كنت في حالة جيدة، فاختاري الدرجة التي تناسب بشرتك. فدرجات الأصفر الداكنة تتلائم مع البشرة الفاتحة التي تميل للوردي أكثر، أمّا البشرة الداكنة فيمكنها ارتداء درجات الأصفر الليموني. ولكن إن لم تتمكني من تحديد درجة الأصفر الأنسب للون بشرتك، يفضل أن تبتعدي عن ارتدائه بقطعة قريبة من الوجه.

 

ثانياً، يمكن ارتداء الأصفر في جميع المناسبات، سواء في أزياء فترة النهار أو للسهرة. ويمكنك ارتداؤه إلى العمل في بلوزة سادة كريب أو قطن مع تنورة بيج أو سوداء أو بيضاء. أمّا الفستان الأصفر، فيفضّل ارتداؤه مع أكسسوار بسيط فضة وحقيبة وصندل باللون الأبيض أو البيج.

 

ثالثاً، الألوان التي تتناسب مع الأصفر تتنوع بتنوّع درجاته، ولكن عليك أن تحددي المظهر الذي تفضلينه أولاً. فمثلا إن كنت تفضلين لوك هادىء، اختاري الألوان المحايدة مع الأصفر مثل الأبيض والرمادي والأسود. ولكن إن كنت تفضلين لوك أكثر جرأة، فيمكنك التوفيق بين درجات الأصفر والأزرق ومنها السماوي والتركواز والأخضر الداكن أو الفاتح، وكذلك الأرجواني والأحمر.