LIKES

بلجيكا... نقطة التقاء الثقافات الاوروبية

الأربعاء، 30 سبتمبر 2015

إن كنت تحبين السفر الى الدول الاوروبية فستعشقين الذهاب الى بلجيكا لأنها تضم كل ثقافات الدول الأوروبية ومعظم ما تحويه هو مختصر عنها جميعاً. فلبليجكا نكهة خاصة تجذب السياح اليها ونحن اليوم من خلال هذا المقال من أنوثة سنعرفك الى هذا البلد الذي ننصحك بزيارته.

جولة لموقع انوثة في مدينة تورينو الايطالية

اكثر ما يميز بلجيكا

 

تعدّ بلجيكا قلب أوروبا النابض بالحياة ويقع هذا البلد في موقع استراتيجي على الصعيد الجغرافي والسياسي والاقتصادي. من ناحية السياحة يمكن لبلجيكا ان تشكل نقطة انطلاق كل سائح نحو البلدان الأوروبية فيمكنه أن يبدأ بزيارة بروكسيل أو لياج قبل التوجه الى امستردام أو باريس ومن ثم لندن أو ألمانيا مع جولة أخيرة في براغ أو ميلانو قبل العودة الى بلجيكا في نفس الليلة.

وتعتبر بلجيكا وجهة السياحة الأفضل فيتوافد اليها عدد كبير من السياح في مختلف فصول السنة لأنها تحمل ميزات خاصة، وذلك بكل بساطة لأنّها تحوي كل ما تضمه أوروبا من ميزات خاصة الى جانب الثقافات المتنوعة فهناك تجد المكتبات الألمانية والمشروبات الفرنسية والأوبرا الإيطالية والمصارف البريطانية والقطع الأثرية الدانمركية والبهارات العربية ومطاعم السوشي...

ومع أن مساحتها صغيرة إلا انّ بلجيكا تتسع لعشرة ملايين نسمة وتكثر فيها الزراعة لأن مناطقها الوسطى تتمتع بتربة خصبة الى جانب ذلك تحوي في مناطق أخرى الغابات والجبال والحياة البرية. أهم نهرين في البلاد هما شيلدت وموسيه وأعلى نقطة فيها هي جبل بوترانج. طقس بلجيكا معتدل عامة الى بارد في الشتاء حيث تتساقط الثلوج وتنهمر الأمطار بغزارة.

ابرز مدن بلجيكا

- بروكسل - Brussels: هي عاصمة بلجيكا، وتعد مقراً للعديد من المؤسسات الاوروبية وهي مكان لوسط المدينة، وتجدين فيها اجمل المطاعم والمقاهي بالاضافة الى اماكن التسوق والمحلات التجارية والمسارح ايضاً.

- بروج - Bruges: هذه المدينة هي موطن للعمارة في العصور الوسطى، ويمكن ان تزوريها كلها في غضون يومين او الاستمتاع باقامة اطول فيها. ولا تنسي تجربة السياحة في بروج باستخدام القارب الصغير الذي يمر في قناة المياه او في العربة التي يجرها الحصان.

هذه هي أهم الأماكن السياحية في مدينة كان الفرنسية

- غنت - Ghent: انها مدينة التاريخ، وخلال العصور الوسط كانت من اغنى المدن البلجيكية. واثر التاريخ الطويل لغنت ظاهر في هندستها المعمارية ومينائها القديم ذات المناظر الخلابة والكاتدرائيات الكبرى.

- انتويرب - Antwerp: هذه المدينة لها وجوه كثيرة، فمن التاريخ الى الحياة العصرية تقدم المدينة مزيجاً مثالياً. ولا شك انك ستجدين الكثير من المعالم السياحية المميزة في انتويرب فلا تفوتي زيارتها.