LIKES

بهذه الطريقة تقومين بتفريز اللحوم!

السبت، 05 يوليو 2014

مع تسارع الحياة وعمل المرأة خارج المنزل، تحتاج كلّ سيّدة الى تسهيل مهام الطبخ عليها لكي لا تشعر بالارهاق الزائد وتضطر الى بذل الكثير من الجهود في اللحظة الاخيرة. لذا سنرشدكِ الى سبل تفريز اللحوم لكي تستخدميها في الوقت المناسب.

 

لحم البقر المفروم

 

 

تتضمّن معظم الأكلات الشعبية لحم البقر المفروم، وإذا قمتِ بشراء كمية كبيرة من اللحم يجب أن تقلّبيها على النار مع القليل من الزيت النباتي حتّى ينضج اللحم. أتركي اللحم جانباً ليبرد، ثم قسّميه الى أجزاء وضعي مقدار كوبين في كلّ كيس من أكياس التفريز. ثم دوّني الصنف المفرز والتاريخ على الكيس، ويجب أن تسحبي الكيس من الفريزر قبل حوالي 30 دقيقة من الاستخدام. وأطول مدّة لتفريز اللحم المفروم هي شهرين.

 

الدجاج أو قطع اللحم الكبيرة

 

 

يمكن أن تجمّدي دجاجة كاملة، لكنّنا ننصحك بتقسيمها لكي لا يصبح الفريز ممتلئاً دون الحاجة لذلك. وإذا كان الفريزر صغير إختاري قطع الدجاج الخالية من العظم. وطريقة التفريز سهلة لأنّ قطع اللحم أو الدجاج تنقل كما هي الى أكياس التفريز وترصّ في الثلاجة. وأطول مدّة لتفريز قطع اللحم أو الدجاج هي شهرين. ويمكن كخيار آخر سلق الدجاج، وفصفصته ثم وضع القطع في أكياس الفريزر لاستخدامها لاحقاً في الحساء أو المعكرونة وغيرها من الاطباق.

 

السمك

 

 

من الافضل عدم تجليد السمك إلا إذا كان طازجاً، ويفضّل ابعاد القطع عن بعضها من خلال تغليف كلّ شريحة على حدى ووضعها في كيس التفريز. ويمكن تفريز هذه الشرائح لمدّة  6 أشهر إذا كان السمك أبيض، فيما أطباق السمك المطبوخة لا تفرّز إلا لمدّة 3 أشهر.