LIKES

تجربة سياحية ممتعة تنتظرك في قبرص التركية!

الأربعاء، 06 نوفمبر 2019

تقع قبرص التركية في الجهة الشمالية من جزيرة قبرص وتشتهر بطبيعتها الخلابة وشواطئها الساحرة، ما يجعلها من أروع الوجهات السياحية في العالم. فإذا كنت مهتمة بإكتشاف أبرز مدنها السياحية وأكثرها تميزاً، إطلعي على هذا الموضوع المرفق بالصور ولن تترددي بعدها بالتوجه إليها وقضاء عطلة لا تنتسى في إحدى مدنها المعروفة.

السفر إلى تركيا... هل يعتبر آمناً هذا العام؟

لفكوسا - Lefkosa

تتميز لفكوسا وهو الإسم الذي أطلقه القبارصة الأتراك على مدينة نيقوسيا بمعالمها السياحية والتاريخية المهمة، إذ تعاقبت عليها حضارات مختلفة على غرار البيزنطية والعثمانية. كما تشتهر بشارعها الرئيسي المعروف بشارع عثمان باشا الذي يضمّ مجموعة من المقاهي، المطاعم والمحلات التجارية التركية المتنوعة والتي يقصدها أغلب السياح.

فاماغوستا - Famagusta

تقع فاماغوستا على الحدود مع قبرص اليونانية وتشتهر بمعالمها التاريخية العريقة ومتاحفها على غرار متحف نامق كامل. وتتمتع هذه المدينة بطبيعة خلابة وجبال شاهقة مثالية لممارسة رياضة التسلّق، إضافة إلى شواطئها الهادئة.

غرنة - Girne

تعدّ غرنة من أجمل وأشهر المدن في قبرص التركية وأكثرها جذباً للسياح، وتتميز بشواطئها الساحرة التي تستقطب نسبة عالية من المولعين بالرياضات البحرية. وتضمّ المدينة مجموعة من القلاع التاريخية والسياحية المهمة على غرار قلعتي بيلابايس وكنتارا.

السهر في أيانابا... متعة لا تفوّت!

غوزليورت - Guzelyrut

تعتبر غوزليورت من المناطق الزراعية والسياحية على حدّ سواء في قبرص التركية، وتشتهر بمبانيها التي تعكس فنّ العمارة القوطية. كما تعدّ مقصداً للعديد من السياح خصوصاً المهتمين منهم بالمواقع الأثرية والتاريخية التي يعود بعضها إلى القرن السادس ما قبل الميلاد.