LIKES

تجنبي اكتئاب الشتاء من خلال ديكور منزلك المفرح

الإثنين، 08 ديسمبر 2014

مع حلول فصل الشتاء، تشعر العديد من النساء بالإكتئاب، ويعود السبب إلى عدة أسباب أبرزها، غياب الشمس في النهار، والتزام المنزل، وقلة النشاطات الخارجية، وغيرها من الأسباب. لذلك نقدم لك خطواتٍ مبتكرة لتغيير التصميم الداخلي لمنزلك، حيث يتناسب مع التغير المناخي، والتغير النفسي لكِ، فتمنحين ذاتك فرصة الخروج من الإكتئاب الشتوي.

 

 

الإضاءة

 

 

صندوق الضوء، يعرف بهذا الاسم لأنه يتدرج في الإضاءة مثل الشمس. يُستخدم في الغرفة الخاصة بكِ حيث يتدرج ضوءه حتى يظهر في الصباح ويوقظكِ تماماً مثل الشمس. كما يمكنك استخدام إضاءةٍ قوية من النور الأبيض في المنزل.

 

 

الأثاث

 

- اختاري دائماً الأثاث ذات الألوان الفاتحة والمشرقة، كالمفروشات والألوان والأكسسوارات، فهي غالباً ما تبعث على الدفء والبهجة.

 

- غيّري التصميم الداخلي في المنزل، أو أعيد ترتيب الأثاث بشكل مختلف، الأمر الذي يساعدك على إدخال البهجة إلى قلبك وتبديل مزاجك المكتئب.

 

- حافظي على المنزل مرتباً ومنظماً دائماً، لأن الترتيب يمنحك شعوراً بالهدوء والراحة النفسية، ما ينعكس إيجاباً على حالتك المزاجية.

 

 

 

التدفئة

 

 

- إجعلي الدفء أمراً أساسياً في الشتاء، فاعتني بتدفئة منزلك، مرورًا بتدفئة الجسم بالملابس المناسبة، وانتهاء بتدفئة اليدين والقدمين.

 

- ما إن تشرق الشمس، ولو كانت خجولة، أخرجي المفروشات والبطانيات لتتشبع من الشمس وحرارتها، ما يبعث على الشعور بالدفء.

مفارش سرير تحاكي الأجواء الشتوية

 

الألوان

 

 

- أكثري من استخدام الألوان المساعدة على تحسين الحالة المزاجية، كالأصفر والبرتقالي والأحمر، وتنبهي إلى درجات اللون البنفسجي أو التوتي المائل للأحمر، فهي توفر إحساساً بالدفء والراحة.

 

- في المقابل، قللي من استخدام الألوان الباردة، كالأزرق والأخضر فهي غير مجدية في مواجهة كآبة الشتاء.

 

 

النباتات

 

 

- للنباتات دورٌ مهمٌ في مواجهة الإكتئاب، فهي تنقل الأجواء الصيفية، لذلك ننصحك بإحضار النباتاا إلى المنزل، فمجرد رؤيتها يمنحك شعوراً بالسعادة والارتياح.