LIKES

تجنّبي الوقوع في أخطاء ديكور ورق الجدران

الخميس، 30 أكتوبر 2014

ترغبين دائماً في أن يظهر منزلك في أبهى حلّة وأناقة أمام ضيوفك والزوّار، كما تحاولين جاهدة أن يكون ذاك المكان الذي يرضيك وترتاحين فيه مع عائلتك، فتلجأين إلى تغيير الديكور واختيار الأثاث الأجمل ليكون بيتك أكثر تألقاً وراحة. ويدخل في هذا الإطار اللجوء إلى ورق الجدران الذي يمنح إضافة فنيّة إلى الديكور، لكن لا بدّ من اختياره بطريقة تناسب أثاث المنـزل وتجنّبك الوقوع في بعض الأخطاء التي قد تفسد الأجواء. فإليك النصائح التي يقدّمها لك موقع أنوثة لتتجنبي الوقوع في هذه الأخطاء:

- اولاً، تأكّدي بدقّة من مقاسات الجدار الذي تنوين أن تلبسيه الورق، لأنّ أوراق الجدران تُباع باللّفة المصنوعة بدورها بقياسات معيّنة لا تحتمل الزيادة ولا النقصان. فلا يمكنك مثلاً أن تتركي ولو سنتيمترات معدودة من الطلاء الأساسي الموجود على الجدار.

- ثانياً، السرعة في إلصاق الورق أو عدم توخّي الدقّة هي من الأخطاء التي يرتكبها البعض في ورق الجدران، وخصوصاً حين يركّبونها بأنفسهم، فتظهر الرسمة التي يجب أن تكون موحّدة، متعرّجة وغير منسّقة.

زيّني جدرانك بالابعاد الثلاثية

- ثالثاً، تذكّري أن أوراق الجدران ليست لوحات تعلٌّق فحسب، بل يجب أن تلبس الجدار بشكل دقيق وبالتصاق كامل. ومن جهة أُخرى لا يمكنك أن تمزجي نوعين من ورق الجدران على حائط واحد، خصوصاً إذا كانت أوراق الجدران بالنقشات الكبيرة والواضحة، عندها يجب أن تكتفي بها لديكور الجدار أي من دون أن تعلّقي عليه اللوحات. وفي حال كانت بلون واحد، اعلمي أن ضرب المسامير فيها لا يمكن تصحيحه، فقرّري المكان الذي ترغبين في تعليق اللوحة فيه قبل ضرب المسمار، لأنّ العودة إلى الوراء غير ممكنة.

- رابعاً، تنسيق الألوان مهمّ جدّاً، لذلك لا يمكنك فصل ورق الجدران عن أسلوب المنـزل وألوان الأثاث، فانتبهي كثيراً إلى هذه النقطة لكي لا تقعي في الابتذال أو المبالغة.